الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
السعودية في أيلول... حملة على الفساد ما تزال مستمرة
‏مكافحة الفساد في السعودية تثبت تورط 122 متهماً بما نُسب إليهم/ أرشيفية

باشرت هيئة الرِّقابة ومكافحة الفساد، عدداً من القضايا الإدارية والجنائية خلال شهر أيلول حيث حققت مع 639 متهماً في قضايا إدارية وجنائية، وأوقفت 271 مواطناً ومقيما.


وقالت الهيئة إن الموقوفين منهم موظفون بوزارات (الدفاع، والداخلية، والحرس الوطني، والصحة، والعدل، والمالية، والشؤون البلدية والقروية، والإسكان، والبيئة، ومكافحة الفساد، والزكاة).


وأبانت أن الموقوفين تورطوا في تهم الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي وإساءة استخدام السلطة والتزوير، ويجري استكمال الإجراءات النظامية؛ تمهيداً لإحالتهم للقضاء.





وأضافت الهيئة أنها باشرت اختصاصاتها ومهامها من خلال عمل 10329 جولة رقابية، داعية الجميع للتعاون معها لحماية المال العام والحفاظ عليه بواسطة الإبلاغ عن أي شبهات فساد مالي أو إداري.




هيئة مكافحة الفساد في السعودية هيئة مكافحة الفساد في السعودية. أرشيفية

إضافة إلى ذلك فقد صدر أمر من جهات عليا، بتكليف هيئة الرِّقابة ومكافحة الفساد والديوان العام للمحاسبة كل فيما يخصه- بالرقابة على تنفيذ مشروعات التخصيص في جميع مراحلهـا.


وكذلك الإشراف والمتابعة المستمرة والمباشرة لذلك، والتواصل مع المركز الوطني للتخصيص إذا تطلب الأمـر ذلـك.


وتضمن الأمر توجيه كافة الوزارات والمصالح الحكومية، في تعميم بهذا الخصوص، وشمل نحو 10 قطاعات، فضلا عن الوزارات والهيئات، والمؤسسات التابعة لها.


وفي يوليو الماضي، أكّدت هيئة الرِّقابة ومكافحة الفساد بالسعودية أنه وبعد التوسع في إجراءات البحث والتحقيقات في قضية تعديل الحالة الصحية بطريقة غير نظامية، ثبت تورط 122 شخصاً أقروا بما نسب إليهم من تهم.

اقرأ المزيد: ‏مكافحة الفساد في السُّعُودية تثبت تورط 122 متهماً بما نُسب إليهم

وفي ديسمبر 2019، وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على أمر ملكي بتنظيم الترتيبات التنظيمية والهيكلية المتصلة بمكافحة الفساد المالي والإداري.

وضُمّت هيئة الرِّقابة والتحقيق والمباحث الإدارية إلى “الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد”، وتعديل اسمها ليكون “هيئة الرِّقابة ومكافحة الفساد”.

 

ليفانت نيوز _ هيئة مكافحة الفساد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!