الوضع المظلم
الأحد ٠٣ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • الخارجية الروسية تدعو كل القوى للمساعدة بإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني

الخارجية الروسية تدعو كل القوى للمساعدة بإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني
مفاوضات فيينا

كشفت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، يوم الأربعاء، أن موسكو ستواصل فعل كل ما تستطيع من أجل تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباحثات فيينا المرتبطة ببرنامج إيران النووي.

وأورد حساب الخارجية الروسية على تويتر عن زخاروفا، دعوتها لكل القوى للمساعدة في إنقاذ الاتفاق النووي، واستعادة توازن المصالح الذي بنيت عليه.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية القطري يزور موسكو لبحث الأزمة أوكرانيا ومحادثات فيينا النووية

وكان قد قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، يوم الأحد الماضي، إنه ناقش مع نظرائه من بريطانيا وألمانيا وفرنسا جهود تحقيق العودة المتبادلة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي الإيراني.

في حين، ذكرت صحيفة "طهران تايمز"، يوم الاثنين الماضي، عن الناطق باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، قوله إنه يمكن التوصل لاتفاق قريباً في مفاوضات الاتفاق النووي، إذا تلقت إيران رداً مقبولاً من الجانب الأميركي.

وأردف أن هناك بعض المبادرات المطروحة، ومن المتفق عليه أن واشنطن سترد على الحلول المقترحة، مؤكداً: "إذا تلقينا الرد المطلوب من واشنطن، فيمكن التوصل إلى اتفاق قريباً".

يذكر أن المباحثات التي بدأت في فيينا بين طهران والقوى الكبرى قبل عام، من أجل إعادة إطلاق اتفاقية 2015، متوقفة منذ منتصف مارس، عقب أن طفت إلى السطح خلافات حول مجموعة من الملفات العالقة بلا حل، ومن ضمنها قضية الحرس الثوري.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!