الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحوثيون يشيّعون مئات القتلى بينهم قيادات في صنعاء
الحوثيين يشيعون مئات القتلى بنهم قيادات في صنعاء

قتل المئات من مقاتلي الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران خلال المواجهات مع قوات الجيش اليمني، في جبهات نهم شرق صنعاء، والجوف ومأرب.، حيث شيّعت تلك الميليشيا الانقلابية، مئات القتلى على مدى أسبوعين، بينهم قيادات برتب عسكرية رفيعة.


وأكدت مصادر مطلعة أن الميليشيات الحوثية، نظمت أكثر من 20 موكباً لتشييع قتلاها خلال يومين فقط في صنعاء وذمار وعمران وحجة وإب، والذين يرجح أنهم قتلوا في المواجهات الدائرة في نهم والجوف ومأرب (شرق العاصمة صنعاء)، وفق ما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط".


وسبق أن ذكرت وكالة "سبأ" الخاضعة للحوثيين في صنعاء، أن الجماعة شيّعت أمس الاثنين، في صنعاء كلاً من (العقيد محمد علي الصماط، والعقيد محمد صالح هادي الوائلي، والمقدم يحيى قايد قصان، والمقدم دارس علي المنصوري، والمقدم سليم صالح إسماعيل، والرائد يحيى محمد عبد الوهاب الشامي، والرائد محمد علي الأشول، والنقيب عمار ناصر الصيفي، والملازم أول ساجد حسن الخراشي، والجندي حمزة عبد الله الحرضي، والجندي زاعق سنان حمادي، والجندي يحيى حسين سعدان).


فيما لم تشِر المصادر الحوثية إلى مكان مقتلهم على وجه التحديد، إلا أن المصادر المحلية في صنعاء رجحت أن يكونوا قتلوا في معارك بنهم والجوف وغرب مأرب.


في حين قدّرت المصادر أن الجماعة خسرت في الأسبوعين الأخيرين المئات من عناصرها، بينهم على الأقل 80 من قادتها الميدانيين، الذين كانت دفعت بهم في عمليات تهدف إلى التقدم على حساب القوات الحكومية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!