الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحضرمي: الحرب فُرضت على اليمن من ميليشيات عقائدية مدعومة من إيران

الحضرمي: الحرب فُرضت على اليمن من ميليشيات عقائدية مدعومة من إيران
وزير الخارجية اليمني الحرب فرضت من ميليشيات عقائدية مفروضة من إيران

أكد وزير الخارجية اليمني محمد عبد الله الحضرمي أن الحرب فُرضت على اليمن من قبل ميليشيات عقائدية مدعومة من إيران، اليوم الأحد، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وأضاف أنه رغم الصعاب تمكن اليمن بتضحيات المقاومة ودعم التحالف من كبح جماح وجنون الميليشيات الحوثية، إلى أن تلك الميليشيات قامت بتدمير كل شيء جميل في اليمن، واستطاعت في بضع سنوات أن تهدم حلم جميع اليمنيين بالحرية والمواطنة.


كما حمّل وزير الخارجية اليمني مجلس الأمن مسؤولية إلزام الميليشيات الحوثية الانسحاب من الحُديدة، مؤكداً أن الحل يكمن في إلزام الميليشيات بتنفيذ الاتفاقات الأممية، مديناً الهجوم على أرامكو في السعودية.


أما وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أدان بدوره السلوك الإيراني في المنطقة، وقال: "إيران واصلت تسليح الجماعات الإرهابية في المنطقة، والاتفاق النووي الإيراني لم يصحح سلوكها"، مشدداً على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.


كما أكد المسؤول الإماراتي أن بلاده تدعم المسار السياسي لحل الأزمات في المنطقة، وستواصل الجهود لتحقيق السلام في اليمن، كما تؤيد حلاً شاملاً للقضية الفلسطينية يضمن قيام دولة مستقلة.


وكان قد شدّد وزير خارجية البحرين أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، خالد بن أحمد آل خليفة في كلمته على أن خطر الإرهاب اتخذ أشكالاً غير مسبوقة، وتجلى فيما تمارسه إيران من تدخلات في شؤون المنطقة عبر عقود.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!