الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحشد الشعبي يستهدف بـ8 صواريخ عاصمة إقليم كُردستان
إقليم كردستان

قالت شبكة رووداو الإعلامية العاملة في إقليم كردستان العراق، إنّ صواريخ عدة سقطت في العاصمة أربيل، مشيرةً إلى أنّ قسماً منها سقط في حي وزيران، وأخر في شارع 40 متر.


وذكر مراسل الشبكة الإعلامية، أنّ 5 صواريخ سقطوا في حي وزيران التابع لـ"أربيل"، فيما سقط صاروخ واحد في حي 40 متر، ووفق المعلومات الأولية، فقد أدت الصواريخ إلى سقوط جريحين، فيما قالت مصادر أخرى إنّ هناك جرحى من اللاجئين السوريين، وأحدهم من مدينة كوباني، شمال البلاد.


اقرأ أيضاً: بعد مقتل 13 تركياً.. أردوغان يتهم أمريكا بدعم “العمال الكردستاني”


ولفتت الشبكة إلى أنّ الصواريخ سقطت في مناطق مكتظّة، حيث سقط المواطنون المتواجدون هناك أرضاً، كما سقط أحد الصواريخ قرب جدار أحد المنازل، ووفق شهود عيان كانوا قريبين من موقع الحدث، أطلقت السفارة الأميركية صفارات الإنذار، ولم تصدر حتى الآن أية بيانات من الجهات الرسمية.


ووفقاً لرووداو، فقد أشار مسؤول أمني رفيع، أنّهم تلقوا معلومات موثوقة تفيد بأنّ الصواريخ أُطلقت من قبل الحشد الشعبي من منطقة قرب الدبس"، مردفاً أنّ عدد الصواريخ التي جرى إطلاقها 8، فيما شدّد محافظ نينوى، نجم الجبوري، أنّ الصواريخ لم تطلق من أي منطقة ضمن الحدود الإدارية لمحافظته.


بدء التحقيق في قضايا فساد لها ارتباطات خارجية في كردستان


هذا وكان قد استهدف الحرس الثوري الإيراني قاعدتي "عين الأسد" و"حرير" الأمريكيتين في كردستان والعراق، بعشرات الصواريخ، رداً على اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، بغارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد، فجر الثالث من يناير الماضي.


ليفانت-رووداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!