الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحبس لعامين وغرامة مالية لطبيب مصري أجبر ممرضاً على السجود لكلبه

الحبس لعامين وغرامة مالية لطبيب مصري أجبر ممرضاً على السجود لكلبه
طبيب يجبر ممرض في مصر السجود للكلب (متداول)
قرّرت المحكمة المصرية، معاقبة الطبيب الذي هزّ الرأي العام في مصر، والعالم العربي على منصّات التواصل الاجتماعي، بالسجن لمدة عامين مع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه مصري.

وفي التفاصيل، قالت وسائل إعلام مصرية، إن المحكمة في البلاد قررت حبس الطبيب "عمرو خيري"، أستاذ ورئيس قسم العظام بأحد المستشفيات الكبرى، وشخصين آخرين، لمدة سنتين وبغرامة قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم، بعد إدانتهم بالتنمر على الممرض، عادل سالم، بعد أن طلبوا منه السجود للكلب وإلقاء التحية له.

وبعد أن تم تداول المقطع المصور على منصّات التواصل الاجتماعي، قبل 6 شهر من الآن، أمرت النيابة المصرية، بضبط المتهمين الثلاثة بعد أن قاموا بالتنمر على الممرض ومطالبته بالسجود للكلب.

https://www.youtube.com/watch?v=yJcA4ZfUcbo

اقرأ المزيد: مصري يثير الجدل بعد أن تزوّج 33 مرة في عامين

كما وجّهت النيابة للمتهمين اتهامات بالاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاك حرمة حياة المجني عليه الخاصة، فضلاً عن اتهامهم بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويراً لواقعة التنمر دون رضاه، ما انتهك خصوصيّة المجني عليه، واستخدام حساب خاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وفي حديث لصحيفة اليوم السابع، قال الممرض المجني عليه: "الواقعة جرت قبل 6 أشهر، ولم تنتشر سوى منذ أيام، وأصبت بالصدمة عندما شاهدت مقطع الفيديو، فلم أكن على علم بتسجيل الواقعة أو نشرها".

اقرأ المزيد: شاب مغربي يقتل شقيقة زوجته القاصر

كما أحالت نقابة الأطباء المصرية، الطبيب المتورّط في الواقعة، إلى لجنة آداب المهنة (تأديبية) للتحقيق فيها، معربة عن بالغ استيائها من محتوى الفيديو المتداول.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!