الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • الجيش الأمريكي يعلن اعتقال 3 عناصر من "داعش" شرقي سوريا

الجيش الأمريكي يعلن اعتقال 3 عناصر من
التحالف الدولي ضد داعش/ أرشيفية

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم)، أمس الأحد، أن القوات الأمريكية اعتقلت 3 أعضاء في تنظيم "داعش" خلال عملية بشرق سوريا.

وقالت "سنتكوم" في بيان إن بين المعتقلين مسؤولا لوجستيا ورجلا يعمل وسيطا لتنظيم "داعش"، أما الثالث فوصف بأنه "مرتبط" بالجماعة الإرهابية بحسب المصدر نفسه.

وأصيب مدني بجروح طفيفة في الهجوم الذي نفذ برا وبطائرة هليكوبتر، وفقا للقيادة المركزية.

وقالت القيادة إن القوات نفذت غارة بطائرة هليكوبتر وهجوم بري في شرق سوريا في 21 من يناير حيث ألقت القبض على "عبد الله حامد مصلح المداد الملقب أبو حمزة السوري"، وهو قيادي في تنظيم داعش، و"حسام حامد الصوري"، وقد أصيب مدني خلال الهجوم.

اقرأ أيضاً: قاعدة التحالف تتعرض لهجوم في سوريا

وقال الكولونيل جو بوتشينو، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية "تمت مرافقة المدني المصاب من قبل القوات الشريكة لنا إلى مرفق رعاية طبية قريب مع أحد أفراد الأسرة المرافقين".

وأضاف بوتشينو تؤكد هذه العملية من جديد التزام القيادة المركزية الأميركية الثابت تجاه المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش".

وتابع "القبض على (قادة) المنظمة سيعطل قدرتها على مزيد من التآمر وتنفيذ الهجمات التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليميين".

ومنذ إعلان القضاء على "داعش" عام 2019، تلاحق القوات الأمريكية والتحالف الدولي بقيادة واشنطن قياديي التنظيم، وتشن بين حين وآخر غارات وعمليات دهم أو إنزال جوي ضد عناصر يشتبه بانتمائهم إلى التنظيم في سوريا.

وتنتشر القوات الأمريكية التي تقود التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي في مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية في شمال سوريا وشمال شرقها، وتنتشر في قواعد في محافظة الحسكة ودير الزور والرقة (شمال).

ونجحت القوات الأمريكية في تصفية أو اعتقال قادة في عمليات عدة، قتل في أبرزها زعيما تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019، ثم أبو إبراهيم القرشي في فبراير الماضي في محافظة إدلب (شمال غرب).

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!