الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجندرما التركية تعتدي على امرأة سورية بالضرب عند الشريط الحدودي

الجندرما التركية تعتدي على امرأة سورية بالضرب عند الشريط الحدودي
الجندرما التركية
اعتدت قوات حرس الحدود التركي “الجندرما”، بالضرب المبرح على مواطنة سورية حاولت الدخول إلى تركيا بطريقة غير شرعية وفق ما أفاد المرصد السوري اليوم الأحد.

وحاولت المرأة العبور من الشريط الحدودي بين البلدين في ريف الحسكة، وتحديداً من قرية عراضة الحدودية، التي تقع شمال أبو راسين (زركان) بريف الحسكة الشمالي.

وأضاف المرصد السوري، بأن الجندرما التركية ألقوا المواطنة عند الشريط الحدودي بعد التعرض لها بالضرب المبرح، ليتم إسعافها من قبل أهالي المنطقة، وتتلقى العلاج اللازم في مستوصف منطقة الدرباسية، ويظهر على جسدها آثار ضرب مبرح.

الجندرما التركية/ المرصد السوري

ويوم أمسِ السبت، وثق مركز توثيق الانتهاكات مقتل شابين سوريين وإصابة 3 آخرين بجروح بينهم طفل وامرأة برصاص حرس الحدود التركي “الجندرما”، وذلك خلال محاولتهم العبور باتجاه الأراضي التركية على أطراف مدينة حارم.

الشابان هما أحمد حسن النواس وفادي خالد الأحمد وهم من قرى أبو الظهور التي تتبع محافظة إدلب.

يأتي ذلك في ظل استمرار قوات حرس الحدود التركية بالاعتداء على السوريين الفارين من ويلات الحرب بأبشع الطرق والأساليب على كامل الشريط الحدودي.

اقرأ أيضاً: مقتل شابين سوريين وإصابة 3 آخرين برصاص الجندرما التركية

وبحسب توثيقات المرصد السوري لحقوق الإنسان، بلغ تعداد المدنيين السوريين الذين قتلوا برصاص قوات “الجندرما” منذ انطلاق الثورة السورية إلى 491 مدني، من بينهم 90 طفلاً دون الثامنة عشر، و 45 مواطنة فوق سن الـ18.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!