الوضع المظلم
الإثنين ٢٤ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
التحالف يجلي مخبرين له من منطقة
التحالف الدولي \ تعبيرية \ متداول

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، يوم الأربعاء، بأن مروحيات تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، دخلت يوم الثلاثاء إلى مناطق احتلال القوات التركية والمليشيات التابعة لها، ونفذت عملية إنزال جوي في حي حوارنا الملاصق للحدود التركية – السورية في مدينة رأس العين/سري كانيه و قرية علوك.


ووفق مصادر المرصد السوري، فإن قوات التحالف الدولي أجلت خلال العملية 6 أشخاص ثلاثة منهم “سعودي الجنسية واسترالي وثالثهم سوري من أبناء محافظة الرقة”، تم إخلاؤهم من رأس العين، وثلاثة آخرين تم إخلاؤهم من قرية علوك شمالي المدينة، معظمهم كانوا ضمن صفوف تنظيم “داعش” إبان سيطرته على مناطق في شمال وشرق سوريا.


اقرأ أيضاً: قصف تركي على ريف الرقة.. وانتهاكات متواصلة في “نبع السلام”

وذكرت مصادر متقاطعة للمرصد، بإن الأشخاص الذين تم إخلاؤهم، منذ ذلك الوقت وهم يعملون كـ مخبرين لدى التحالف الدولي، قبل أن ينتقلوا إلى صفوف مليشيا “أحرار الشرقية” التابعة لتركيا في منطقة ما تسمى “نبع السلام”، حيث تابعوا عملهم هناك في إعطاء احداثيات للتحالف الدولي عن قيادات جهادية ممن كانوا في صفوف تنظيم “داعش” وتنظيم “القاعدة” لاستهدافهم.


ووفق المرصد، تتألف الخلية من 9 أشخاص متوزعين في مناطق عدة من مناطق احتلال القوات التركية والمليشيات التابعة لها المسماة “نبع السلام”، إلا أن الستة الذين جرى إجلاؤهم من التحالف هم الأبرز والذين يديرون الخلية.


"نبع السلام" تشهد اشتباكات بين المليشيات التابعة لتركيا

وتمت العملية المعقدة بالتنسيق ما بين قوات التحالف الدولي والقوات التركية، ويرجح أن مروحيات التحالف دخلت من قاعدة انجرليك في تركيا، وخلال حدوث العملية، أقدم تجمع “أحرار الشرقية” بالتنسيق مع المخابرات التركية على مداهمة مقرات باقي أفراد الخلية التي تقوم بالتنسيق مع قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي.


وحسب المرصد، هم من أبناء محافظة دير الزور، وتم اعتقال باقي أفرادها من محيط بلدة سلوك الحدودية مع تركيا شمالي الرقة، من ضمنهم قادات سابقة في فصائل المعارضة، حيث نسقت المخابرات التركية مع المليشيا للتغطية على التنسيق الذي حصل ما بين القوات التركية وقوات التحالف الدولي بعد اكتشاف أمر الخلية من قِبل “تجمع أحرار الشرقية”، ولإظهار القوات التركية بصورة حسنة أمام المليشيات المولية لها، على أنها لا تجري أي تنسيق مع قوات التحالف الدولي.


ليفانت-المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!