الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المبعوث الأمريكي الخاص باليمن يتوجّه اليوم إلى الشرق الأوسط

المبعوث الأمريكي الخاص باليمن يتوجّه اليوم إلى الشرق الأوسط
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ. state.gov
قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج سيتوجه إلى الشرق الأوسط يوم الخميس لإجراء محادثات مع الحكومة اليمنية وممثلين للمجتمع المدني ومسؤولي حكومات في المنطقة وشركاء دوليين آخرين.

وأكدت الوزارة في بيان يوم الأربعاء إن ليندركينج ما زال يركز على ضرورة "أن يوقف الحوثيون هجومهم على مأرب وكذلك الهجمات المتكررة على المناطق المدنية التي تفاقم الأزمة الإنسانية".

وأوقعت المعارك التي تشهدها محافظة مأرب منذ فبراير، حينما كثف الحوثيون حملتهم للسيطرة عليها، مئات القتلى من الجانبين وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم، وفق ما أعلنته المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

الحوثيين

قبل أسابيع، طالب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، بوقف التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي في محافظة مأرب.

وقال المبعوث الأممي في إحاطته الثانية أمام جَلسة لمجلس الأمن بشأن اليمن، إن "التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي في محافظة مأرب يجب أن يتوقف"، مشددا على أن "كافة أبناء الشعب اليمني متفقون على ضرورة إنهاء الحرب".

ارتفع عدد قتلى ميلشيات الحوثيين المدعوم من إيران إلى 145 شخصاً، بغارات التحالف العربي لدعم الحكومة الشرعية اليمنية.

اقرأ أيضاً: مقتل 145 حوثياً بغارات التحالف العربي في اليمن

قال التحالف العربي في بيان، يوم أمسِ الأربعاء، إنه تمكن من القضاء على عدد كبير من العناصر التابعين لميليشيات الحوثي .

ونفذ التحالف لدعم الشرعية، 32 عملية، استهدف من خلالها آليات وعناصر ميلشيا حوثي بصرواح والجوف خلال الساعات الـ24 الماضية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!