الوضع المظلم
السبت ٢١ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
التحالف العربي يدكّ تحصنات الحوثي في حجة باليمن
الجيش اليمني (الحدث)

يواصل التحالف العربي الذي تقودة المملكة العربية السعودية، دكّ مواقع تحصنات مليشيات الحوثي، ذراع إيران في منطقة الشرق الأوسط، بمدينة "حجة" اليمنية. 

وفي بيان صادر عن التحالف، قال فيه، اليوم الأحد، إنه نفذ 21 استهدافاً جوياً، ضد مليشيات الحوثي في محافظة "حجة" خلال الـ 24 ساعة الفائتة. 

وأضاف البيان، أن عمليات الاستهداف، دمرت 12 آلية عسكرية، بالإضافة إلى سقوط خسائر بشرية في صفوف المليشيات.

ومن جانب آخر، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن الجيش تمكن من قتل العشرات وجرح العديد من الحوثيين، بينهم قيادات إرهابية، عبر كمين محكم في شرق مدينة "حرض" بمحافظة حجة.

وسبق أن أكد المتحدّث باسم الجيش، العميد الركن "عبده مجلي"، يوم الجمعة الماضي، أنه تم تحرير ما نسبته 80% من المدينة الاستراتيجية، بعد القضاء على عدد كبير من المليشيات الحوثية. 

اقرأ المزيد: رئيس البرازيل إلى موسكو بالرغم من ضغوط البيت الأبيض

وكانت ألوية اليمن السعيد، قد أعلنت سيطرتها على معظم مركز مديرية حرض، بعد استعادة السيطرة على قرى أم الحصم وأم التراب والحمراء، شمال شرقي مدينة حرض، وذلك بعد معارك قوية مع الحوثيين.

اقرأ المزيد: الدفاع المدني يكشف عن هجمات النظام وروسيا منذ بداية العام الحالي 

وخلال الأسابيع القليلة، حقق الجيش اليمني، تقدماً كبيراً على الجبهات في شبوة ومأرب، وحجة مؤخراً، من خلال عملية واسعة أثناء تطويق المدينة عقب السيطرة على معسكر المحصام المطل على حرض شرقاً.

ليفانت - الحدث 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!