الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • البنتاغون يُرجح إصابة قائد الجيش الأمريكي في أوروبا بكورونا

البنتاغون يُرجح إصابة قائد الجيش الأمريكي في أوروبا بكورونا
البنتاغون يُرجح إصابة قائد الجيش الأمريكي في أوروبا بكورونا

قال الجيش الأمريكي أمس الأثنين أن قائد قواته في أوروبا، الفريق كريستوفر كافولي، وعدد من الموظفين من الولايات المتحدة، ربما قد أصيبوا بفيروس كورونا. البنتاغون 


وأشار الجيش الأمريكي، في بيان، أن كافولي وبعض الموظفين الأمريكيين، يمكن أن يكونوا قد تعرضوا للإصابة بالفيروس خلال مشاركتهم في مؤتمر عقد مؤخراً في أوروبا. البنتاغون 


ولفت البيان إلى أن قائد الجيش الأمريكي في أوروبا يمارس حالياً "المراقبة الذاتية" ويقوم بمهماته العملية عن بعد.


وفي الأثناء، ذكر مسؤول أمريكي لوكالة "رويترز" إن المؤتمر الذي ربما أصيب خلاله كافولي، عقد في مدينة ويسبادين الألمانية الأسبوع الماضي، وجرى بمشاركة قادة قوات برية لعدد من الدول، منوهاً إلى أن أحد المشاركين في هذا المؤتمر، أكد إصابته بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.


إقرأ أيضاً: تسجيل أول إصابة بـ”كورونا” في أمريكا اللاتينية


وكان قد قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الثالث من مارس، أن إدارته ربما تمنع السفر من الولايات المتحدة إلى المناطق التي ترتفع بها معدلات الإصابة بفيروس كورونا، بيد أنه كشف أن المسؤولين لا يفكرون في فرض أي قيود على السفر الداخلي، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة.


وذكر ترامب، الذي كان يتحدث إلى الصحفيين قبل زيارة مع باحثين في مجال الصحة الأميركية، لدراسة انتشار الفيروس، إنه يناقش منع السفر إلى المناطق الموبوءة بالفيروس، وأردف "على الرغم من أن غالبية الحالات ستكون طفيفة أو متوسطة، إلا ان العدوى يمكن أن تسبب مرضا خطيرا وهناك احتمال قائم أن يصاب كثر بالمرض".


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!