الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ضحايا كورونا في فرنسا يصلون إلى عتبة الـ30
ضحايا كورونا في فرنسا يصلون إلى عتبة الـ30

قالت وزارة الصحة الفرنسة أن تعداد الوفيات في البلاد جراء فيروس كورونا وصل إلى 30 حالة، فيما قالت الوزارة، إن وزير الثقافة الفرنسي أصيب بالفيروس، وذلك بعد تسجيل إصابة 5 نواب بالبرلمان حيث يعتقد أن بعض المشرعين أو جميعهم ربما التقطوا الفيروس هناك. ضحايا كورونا


وفي السياق، أوضح رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي اليوم الثلاثاء، إنه عمد إلى وضع نفسه في عزلة بمنزله في بروكسل، كإجراء احترازي بعد أن سافر إلى إيطاليا. ضحايا كورونا


وأردف ساسولي الذي يحمل الجنسية الإيطالية في بيان: "سيواصل البرلمان العمل وأداء واجباتهن لا يمكن لفيروس أن يقف في طريق الديمقراطية".


وذكر مسؤول إن البرلمان الأوروبي قرر أمس الاثنين، تقليص اجتماعه الشهري بسبب مخاوف من إمكانية انتشار فيروس كورونا، وسط مئات المشرعين الموجودين في مكان واحد.


إقرأ أيضاً: فرنسا تتوقع أسابيع صعبة في مواجهة كورونا


وكان مقرراً أن تنعقد الجلسة بكامل هيئة البرلمان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، إلا أنها أرجئت نتيجة الخشية من أن يزيد السفر إلى هناك مخاطر انتشار الوباء.


ووجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الخامس من مارس، تحذيراً من أنّ بلاده تسير نحو وباء "لا يرحم" وسط ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.


كما ذكر مدير الإدارة العامة للصحة جيروم سالومون خلال الإحاطة الصحافية اليومية: "لدينا في فرنسا إلى يوم الخميس عند الساعة 16,00 (15,00 بتوقيت غرينتش) 423 حالة مؤكدة، ما يعني 138 حالة إضافية مقارنة باليوم الذي قبله"، وأردف: "لدينا سبع وفيات، ستة رجال وامرأة".


ولفت ماكرون أثناء افتتاحه اجتماعاً بحضور 20 متخصصاً: "ندرك جميعاً في لحظة معيّنة، أنّ الوباء لا يرحم في مطلق الأحوال"، وتابع: "إننا مجتمعون بدايةً لمحاولة إيقاف وصول الفيروس، ثمّ لإبطاء الانتشار".


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!