الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • البنتاغون: لم نوقف أو نتراجع عن بيع مقاتلات "أف -35" للإمارات

البنتاغون: لم نوقف أو نتراجع عن بيع مقاتلات
مقاتلات اف 35

طلبت الخارجية الأميركية قد طلبت بعد فترة وجيزة من تنصيب الرئيس الأميركي، جو بايدن، في يناير، إجراء مراجعة على صفقة الأسلحة التي كان الرئيس السابق، دونالد ترامب، قد أجازها.


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع (البنتاغون)، جون كيربي، إن الولايات المتحدة "لم توقف أو تتراجع" عن صفقة بيع مقاتلات "اف -35" إلى الإمارات والتي تم التوصل إليها خلال عهد الإدارة السابقة.


وفي رد على دعوى قضائية تطالب بإلغاء مبيعات الأسلحة للإمارات، ذكرت الخارجية الأميركية أنها تخطط لإجراء "حوار قوي ومتواصل" مع الدولة الخليجية بشأن الصفقة.


وفي تعليقه على توسع العلاقة بين الإمارات والصين، أكد كيربي أن هناك حواراً أمنياً مفتوحاً ومتواصلاً مع الإمارات وأن أي قلق لدى الإدارة يتم مناقشته مع أبوظبي بما يتوافق مع حماية مصالح الأمن القومي الأميركي.


مقاتلات اف 35


وأشارت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأربعاء، إلى أنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات تتضمن مقاتلات إف-35 الحديثة، لكنها تنظر في وضع قيود على هذه الصفقة وإرجاء مواعيد التسليم.


وقال متحدث باسم الخارجية "باستطاعتنا التأكيد أن الإدارة تعتزم المضي قدما في مبيعات الأسلحة المقترحة هذه إلى الإمارات العربية المتحدة، حتى مع مواصلتنا مراجعة التفاصيل والتشاور مع المسؤولين الإماراتيين لضمان تطوير تفاهمات مشتركة تتعلق بالتزامات متوجبة على الإمارات قبل وخلال وبعد التسليم".


المزيد إدارة بايدن تُقرّر استكمال صفقة الأسلحة لـ الإمارات


وأضاف أن "مواعيد التسليم المتوقعة لهذه المبيعات في حال تنفيذها في نهاية المطاف، ستكون بعد سنوات عدة".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!