الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • الإمارات تعلن عن مهمة فضائيّة جديدة لاستكشاف كوكب الزهرة

الإمارات تعلن عن مهمة فضائيّة جديدة لاستكشاف كوكب الزهرة
الفضاء/ تعبيرية
أعلنت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء، عن مهمة جديدة في الفضاء، بغرض استكشاف كوكب الزهرة وسبعة كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام).

ويشتمل برنامج هذه الرحلة الاستكشافية، على أول هبوط عربي على كويكب، وذلك في نهاية الرحلة التي ستقطع 3.6 مليار كم، أي مايعادل 7 أضعاف رحلة مسبار الأمل لكوكب المريخ.

فتح باب التوظيف في الفضاء

وغرد نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الحكومة، حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، على حسابه بمنصّة تويتر: ”أطلقت دولة الإمارات اليوم ضمن مشاريع الخمسين مهمة جديدة في مجال الفضاء.. مهمة لاستكشاف كوكب الزهرة و7 كويكبات أخرى في المجموعة الشمسية وتنفيذ أول هبوط عربي على كويكب، في ختام الرحلة التي ستقطع 3.6 مليار كم، أي7 أضعاف رحلة مسبار الأمل لكوكب المريخ" .

https://twitter.com/HHShkMohd/status/1445301869623001093?s=20

وتابع في تغريدة ثانية: ”مسيرتنا في مجال الفضاء ما تزال في بدايتها.. ورحلاتنا مستمرة.. ولدينا مشاريع علماء فضاء.. ورواد فضاء.. ومركبات فضاء.. ثلث نجوم السماء كانت تحمل أسماء عربية.. لأن العرب كانوا رواد علم الفلك.. مهمتنا استئناف حضارتنا العربية.. وإذا لم نتحرك اليوم فمتى؟“.

كما نشر ولي عهد أبو ظبي، الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، من خلال منصة ”تويتر“: ”إطلاق دولة الإمارات مشروعاً جديداً لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات، خطوة جديدة في مساهمتها في علوم الفضاء.. نثق بقدرات أبناء الإمارات وطموحاتهم إلى بلوغ أرفع المراتب العلمية بما يخدم مستقبلنا والمعرفة الإنسانية“.

اقرأ المزيد:

ويعدّ المشروع الإماراتي الرابع على مستوى العالم لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات.

وتبلغ مدة المهمة العلمية لمشروع الإمارات، لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات خمسة أعوام، تمتد من عام 2028، وحتى عام 2033.

ومن ضمن المشروع الجديد، إرسال مركبة فضائية يأخذ تطويرها 7 سنوات على أن تكون جاهزة للانطلاق مطلع 2028.

اقرأ المزيد:

وليست هذه المرة الأولى التي تدخل فيها الإمارات الفضاء، فقد تمكّنت، في فبراير/ شباط المنصرم، من النجاح في الدخول إلى مدار كوكب المريخ، في أول مهمة للإمارات اتجاه الكوكب الأحمر عبر ”مسبار الأمل“، في رحلة امتدّت سبعة أشهر، قطع خلالها 494 مليون كم.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!