الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الأردن تسقط طائرة مسيرة تهرّب مخدرات قادمة من سوريا
الحدود السورية_ الأردنية/ أرشيفية
أحبطت القوات الأردنية في المنطقة العسكرية الشرقية، فجر اليوم الخميس، محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة دون طيار قادمة من الأراضي السورية إلى الأرْدُنّ.

قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، في تصريحات إعلامية،  أنه بواسطة الرصد والمتابعة جرت السيطرة على الطائرة وإسقاطها، وبعد تفتيش المنطقة عثر على كميات من المواد المخدرة.

وأكد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ستضرب بيد من حديد، وستتعامل بكل قوة وحزم مع أية عملية تسلل أو محاولة تهريب، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأرْدُنّ.

الأردن.. تهريب مخدرات/ عمون

تستمر محاولات تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية من سوريا بشكل متكرر، أحبطت الأرْدُنّ خلال أغسطس الماضي عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات كانت في طريقها إلى البلاد عبر الحدود السورية- الأردنية.

اقرأ أيضاً: الأردن يكشف عن موعد إعادة تشغيل المنطقة الحرة مع سوريا

وتمتد الحدود السورية الأردنية على طول 375 كم من الجَنُوب مع مرتفعات الجولان على طول نهر اليرموك، وتصل للشرق حيث تمر بين الرمثا ودرعا إلى مركز نصيب الحدودي، وتمر في خط مستقيم عبر الصحراء السورية التي تنتهي في الحدود الأردنية–السورية-العراقية.

سبق، أن أعلنت السلطات الأردنية عشرات المرات عن إحباط عمليات تهريب لمخدرات وأشخاص من الأراضي السورية.

ليفانت نيوز_ وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!