الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اعتقالات ينفّذها النظام في محيط دمشق
اعتقالات ينفّذها النظام في محيط دمشق

نشر موقع أورينت نت، نقلاً عن شبكة "صوت العاصمة"، أن قوات النظام السوري، شنت حملة اعتقالات، طالت عدداً من أبناء قرية دير قانون في وادي بردى بريف دمشق. اعتقالات


وبجسب المصدر، فقد قالت الشبكة، إن دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، التابع للنظام السوري، نفَّذت صباح يوم أمس السبت، عمليات دهم استهدفت خلالها العديد من المنازل على أطراف قرية دير قانون في وادي بردى، واعتقلت خلالها 4 شبان من أبناء البلدة.


اقرأ المزيد: العثور على مقبرة جماعية في دوما بريف دمشق


وبحسب الشبكة فإن اثنين من الشبان المعتقلين، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية في صفوف قوات النظام السوري، في حين اعتقل آخرون لأسباب مجهولة، دون ورود أي معلومات عن مصيرهم.


وأفاد التقرير بأنّ عمليات المداهمة وفرض حالة التشديد الأمني، جاءت على خلفية انتشار عبارات مناهضة لنظام الأسد، خطّها مجهولون على جدران مدرسة دير قانون الثانوية، يوم الأحد الفائت 15 آذار، في ذكرى اندلاع الثورة السورية.


كما وثَّق فريق صوت العاصمة 530 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام السوري، وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع العام الجاري، بينهم عدد من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، إضافة لعدد من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع مطلوبين للنظام، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ "الإرهاب"، بحسب التقرير الذي نشرته أورينت نت.


اقرأ المزيد: حملة اعتقالات جديدة تطال شبان في دير الزور السورية


في السياق ذاته، أكَّدت الشبكة كذلك أن الفرقة الرابعة، التابعة لقوات النظام السوري، أقامت حاجزاً مؤقتاً، يوم الجمعة الفائت، على مدخل قرية دير قانون،حيث قام بعمليات تفتيش دقيق للمارة طالت النساء والرجال، وأخضع معظمهم لعملية "الفيش الأمني"، وفق ما أفاد به المصدر


ليفانت- أورينت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!