الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • باريس هدّدت لندن وطالبتها بعدم الاستهتار في مُواجهة كورونا

باريس هدّدت لندن وطالبتها بعدم الاستهتار في مُواجهة كورونا
باريس هددت لندن وطالبتها بعدم الاستهتار في مُواجهة كورونا

مع تنامي أزمة فيروس كورونا المستجدّ في أوروبا، أفصح تقرير صحفي عن تهديد فرنسي لبريطانيا على وقع الوباء الذي ضرب معظم دول القارة، وذكرت صحيفة "ليبراسيو" الفرنسية، إن الرئيس إيمانويل ماكرون هدّد بإغلاق حدود بلاده مع بريطانيا، إذا تقاعس رئيس وزرائها بوريس جونسون عن اتّخاذ إجراءات أكثر حدّة لاحتواء تفشّي الفيروس. باريس هدّدت لندن


وأمر جونسون الجمعة، بإغلاق الحانات والمطاعم والمسارح ودور السينما وصالات الألعاب الرياضية، في محاولة لاحتواء الانتشار المتسارع للمرض الذي يعرّف أيضا بـ"كوفيد 19"، وذلك عقب أيام من فرض دول أوروبية أخرى إغلاقاً للبلاد.


وبينت الصحيفة نقلاً عن مصادر في مكتب ماكرون، إنّ قرار جونسون أتى عقب أن وجّه له الزعيم الفرنسي إنذاراً صباح الجمعة، مهدّداً إياه بفرض حظر على دخول أي مسافر قادم من بريطانيا إذا لم تتخذ إجراءات جديدة.


وقال التقرير نقلاً عن تصريح مسؤول في الأليزيه: "اضطررنا لتهديده بشكل واضح لجعله يتحرّك في نهاية الأمر".


إقرأ أيضاً: كورونا يتمدد في فرنسا وألمانيا وبريطانيا وتركيا


فيما ذكرت الحكومة البريطانية إنّها تتحرك بناءً على إرشادات مستشاريها العلميين، مع تعزيز جهودها للحدّ من تفشّي المرض. باريس هدّدت لندن


وأصدر ماكرون تعليماته بفرض قيود صارمة على التنقل في فرنسا الأسبوع الماضي، وأغلقت بموجب ذلك المطاعم والحانات والمدراس في شتى أنحاء البلاد، كما فرضت الحكومة على السكان بأن يلزموا بيوتهم وألا يخرجوا إلا لحاجات ضرورية ووفق تصريح مسبق من وزارة الداخلية.


ودعا ماكرون أيضاً إلى أن تغلق الدول الأعضاء في الاتّحاد الأوروبي حدودها الخارجية الأسبوع الماضي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!