الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اشتباكات بين النظام والفصائل المسلحة في ريفي حلب وإدلب

اشتباكات بين النظام والفصائل المسلحة في ريفي حلب وإدلب
اشتباكات بين النظام والفصائل المسلحة في ريف حلب الغربي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل عنصر من قوات النظام، جرّاء استهدافه بأحد قناصات الفصائل في محور الأتارب بريف حلب الغربي، فيما سقطت قذائف صاروخية أطلقتها قوات النظام بعد منتصف ليل الجمعة – السبت على أماكن في بلدتي الفطيرة وسفوهن بجبل الزاوية. ريفي حلب وإدلب


إضافة إلى ذلك، شهد محور كفرنبل وكفربطيخ استهدافات متبادلة بالرشاشات المتوسطة خلال الساعات الفائتة، بين الفصائل ومجموعات جهادية من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، ليعود الهدوء الحذر ليسيطر على المنطقة خلال ساعات الصباح الأولى ضمن اليوم الـ 23 من دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ ضمن منطقة "بوتين – أردوغان".


اقرأ المزيد: المرصد السوري: الميليشيات الإيرانية تعزّز تواجدها في محيط سراقب


وقد وثّق  المرصد السوري يوم أمس، مقتل عنصرين من قوات النظام وإصابة آخرين، جراء استهداف الفصائل لأحد الأبنية التي تتحصن فيها قوات النظام والمسلحين الموالين لها في بلدة كفربطيخ.


في سياقٍ منفصل، كان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد مساء الجمعة، قصفاً مدفعياً نفذته القوات التركية، استهدف قرية سيدا في ريف عين عيسى شمال الرقة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.


وبحسب المرصد، فقد استهدفت الفصائل الموالية لتركيا، في 24 مارس/آذار، صهاريج نقل وقود في محيط عين عيسى شمال الرقة، في حين اشتبكت قوات "قسد" مع تلك الفصائل لاستخراج الصهاريج، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية. ريفي حلب وإدلب


اقرأ المزيد: قتلى وجرحى نتيجة اشتباكات مسلحة في السويداء


كما رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، خلال الأسبوع الماضي، اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية من طرف، والفصائل الموالية لتركيا من طرف آخر، على محاور شمال بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، ترافقت مع قصف واستهدافات متبادلة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!