الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
استدعاء دياب و3 وزراء لبنانيين.. بخصوص انفجار بيروت
انفجار بيروت/ أرشيفية

عمد المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق بيطار، من جديد إلى استدعاء رئيس الحكومة السابق حسان دياب والنواب الوزراء السابقين علي حسن خليل وغازي زعيتر ونهاد المشنوق للتحقيق.


كما حدد القاضي بيطار يوم الثلاثاء 12 أكتوبر الراهن، تاريخاً لاستجواب خليل ويوم الأربعاء في 13 الحالي موعداً، لاستجواب زعيتر والمشنوق و28 الشهر الراهن، موعداً لاستجواب دياب، كما قرر بيطار إبلاغهم لصقاً على مكان إقاماتهم ولدى مختار المحلة لكل منهم وعلى باب مكتب المحقق العدلي.


اقرأ أيضاً: سفير الاتحاد الأوروبي بلبنان: مستعدون لدعم حكومة ميقاتي للمضي بالإصلاحات

وكانت قد قررت محكمة الاستئناف في لبنان رد طلبات الرد المقدمة من قبل مجموعة من النواب بحق القاضي البيطار، المرتبطة بتحقيقات انفجار مرفأ بيروت، شكلاً لـ"عدم الاختصاص النوعي".


وتوقفت سابقاً، التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت بانتظار قرار محكمة الاستئناف ومجلسِ القضاء الأعلى لدرس دعوى رد ملف التحقيق لقاض آخر، وسط مطالبات أهالي الضحايا بمواصلة عمل المحقق العدلي.


القضاء في لبنان (أرشيف)

هذا ورفضت محكمة الاستئناف طلبات كف يد قاضي التحقيق في قضية انفجار مرفأ ‏بيروت طارق البيطار، بعد تعليق التحقيقات لمدة أسبوع، في خطوة تركت ‏ارتياحاً في لبنان ولدى أهالي الضحايا، لا سيما بعد التهديدات التي تعرض لها ‏البيطار بشكل مباشر وغير مباشر كما سبق لطلبات مماثلة أن أطاحت بسلفه ‏القاضي فادي صوان‎.


وكان قد نفذ أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت بعد ظهر يوم الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول، وقفتهم الشهرية أمام الباب رقم 3 لمرفأ بيروت، وذلك تحت عنوان “حقيقة، عدالة، محاسبة”.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!