الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
استئناف الرحلات الجويّة بين الأردن وسوريا
طيران الأردن (أرشيف)
أعلنت السلطات الأردنية، عبر بيان لها، أنّها اتفقت مع حكومة النظام السوري، على عودة استئناف الرحلات الجوية، وذلك بعد انقطاع لأكثر من عشر سنوات، نتيجة الصراعات الداخلية في "سوريا".

قال البيان الذي صدر، اليوم الثلاثاء، إنّ البلدين اتفقا، على عودة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية لتسيير رحلاتها لنقل الركاب بين عمان ودمشق اعتباراً من 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

الأردن سوريا (أرشيف-ليفانت)

يأتي ذلك، عقب أعمال اللجنة الوزارية المشتركة بين (سوريا والأردن) التي بدأت أعمالها أمس الاثنين واختتمتها اليوم.

وأشار البيان، إلى أنّ الرحلات الجوية ستبدأ بالإقلاع اعتباراً من الثالث من الشهر المقبل، لنقل الركاب بين عمان ودمشق، وبحث الإجراءات اللازمة لإعادة عمل المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة.

ومن جانبه، قال وزير النقل الأردني، وجيه عزايزة، إنّ الشركة الملكية الأردنية وبالتعاون مع هيئة تنظيم الطيران المدني، ستباشر رحلتها إلى سوريا، شريطة التزامها بكامل الشروط التي تتوافق مع البرتوكولات الصحية.

اقرأ المزيد: النظام السوري يتهم أنقرة بتحويل المنطقة لمستودع إرهابيين

الجدير ذكره، أنّ الرحلات الجوية بين البلدين تعطلت، في عام 2012، ولم يتم تشغيلها منذ ذلك الوقت، بسبب توتر الأوضاع الأمنية ونتيجة الصرعات بعد اندلاع الثورة السورية.

اقرأ المزيد:استهداف ريفي القرداحة وجبلة بقذائف صاروخية

وكانت "الحكومة الأردنية" قد أعلنت، يوم أمس، أيضاً، إعادة فتح "معبر جابر" الحدودي بين البلدين، اعتباراً من الأربعاء المقبل.

ليفانت - المملكة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!