الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ارتفاع عدد الإصابات في إسرائيل بفيروس كورونا.. وحجر إلزامي في الضفة الغربية

ارتفاع عدد الإصابات في إسرائيل بفيروس كورونا.. وحجر إلزامي في الضفة الغربية
ارتفاع عدد الإصابات في إسرائيل بكورونا.. وحجر إلزامي في الضفة الغربية

ترأس رئيس الحكومة المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو جلسة لبحث تشديد القيود التي فرضت على حركة المواطنين بغية الحد من انتشار الفيروس.


واستمع نتانياهو إلى إيجازات شاملة تقدمها كافة الجهات المختصة حول خطة العمل الصحيحة وتداعيات تقليص أو وقف حركة المواطنين باستثناء الخدمات الحيوية.


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الاثنين ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 1238، وقالت إن بينها 24 حالة صعبة، و34 حالة متوسطة و1142 حالة طفيفة.


وأوضحت أن 74498 شخص يخضعون للحجر الصحي، مشيرة إلى أن 129870 شخصا وضعوا في الحجر منذ وصول كوفيد-19 إلى البلاد.



وشارك نتانياهو في الجلسة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة كل من وزراء الصحة والدفاع والأمن الداخلي والمالية والطاقة والعدل ورئيس هيئة الأمن القومي والمستشار القانوني للحكومة ومحافظ بنك إسرائيل ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش.


وأغلقت إسرائيل حدودها في 18 مارس، أمام الرعايا الأجانب كافة باستثناء المقيمين، بهدف مكافحة الوباء.


وفي الضفة الغربية فرضت السلطات الفلسطينية حجراً إلزامياً في المنازل على المواطنين لمواجهة انتشار الوباء، وذلك ضمن حالة الطواريء التي أعلنت عنها السلطة الفلسطينية.



وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية،في وقت سابق من الأسبوع الماضي، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا قفز 40 بالمئة إلى 427 حالة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وتوقعت زيادة أكبر مع تنفيذ عمليات فحص جماعي.


وفي غزة أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابتين في القطاع الذي يعاني من انيهار الجهاز الصحي ونقص في الخدمات الطبية ما ينذر بـ"كارثة" إذا انتشر الوباء في هذه البقعة التي تشكل أكبر كثافة سكانية في العالم.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!