الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٣ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • اختراق هواتف الخارجية الأمريكية ببرنامج تجسس إسرائيلي

اختراق هواتف الخارجية الأمريكية ببرنامج تجسس إسرائيلي
إسرائيل.. برنامج بيغاسوس التجسسي/ أرشيفية

اخترق مهاجم مجهول أيفونات تسعة موظفين على الأقل في وزارة الخارجية الأمريكية، باستخدام برامج تجسس معقدة طوّرتها مجموعة «إن. إس. أو» الإسرائيلية.


ذكرت مصادر مطلعة أن عمليات الاختراق التي حدثت خلال الشهور الماضية طالت مسؤولين أمريكيين في أوغندا أو تركزت على مسائل تتعلق بأوغندا. وأفادت الوكالة بأنها لم تتمكن من تحديد الجهة التي شنت الهجمات الإلكترونية. رويترز.


وقالت مجموعة «إن.إس.أو»، في بيان الخميس الماضي، إنه ليس لديها أي مؤشر على استخدام برامجها في هذه الهجمات، لكنها ألغت الحسابات ذات الصلة وستحقق في ما نشرته «رويترز».


وأضاف متحدث باسم الشركة الإسرائيلية: "إذا أظهر تحقيقنا أن هذه الإجراءات قد حدثت باستخدام تقنيات «إن.س.أو» سيتم وقف التعامل مع هذا العميل نهائياً واتخاذ الإجراءات القانونية".


وتابع أن المجموعة ستتعاون أيضاً مع أي سلطة حكومية ذات صلة، وستقدم المعلومات الكاملة التي ستتوصل إليها.


من جهته، رفض متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على الاختراقات، وأشار إلى قرار اتخذته وزارة التجارة في الآونة الأخيرة بوضع الشركة الإسرائيلية على قائمة الكيانات التي من الصعب على الشركات الأمريكية التعامل معها.




برنامج بيغاسوس التجسسي برنامج بيغاسوس التجسسي. مبنى الشركة. صورة تعبيرية. متداول

اقرأ المزيد: سيتزن لاب يكشف ثغرة الاختراق.. “آبل” تقطع الطريق على برنامج “بيغاسوس”

واضطرت “آبل” لإصلاح خلل معلوماتي استغلّه برنامَج “بيغاسوس” لقرصنة هواتف “آي فون” بالرغم من كلّ تدابير الحذر المتّخذة. وتمكنّت برمجية التجسّس هذه التي طوّرتها شركة “ان اس او” الإسرائيلية من قرصنة أجهزة “آبل” من دون أن تلجأ إلى روابط أو كبسات مفخّخة، وهو الأسلوب المعتمد عادة لتنفيذ أنشطة من هذا النوع.

 

ليفانت نيوز _ د ب أ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!