الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • المغرب.. منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بسبب كورونا

المغرب.. منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بسبب كورونا
علم المغرب_ أرشيفية
أعلنت الحكومة المغربية مساء أمسِ الجمعة، منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية لمنع انتشار وباء كورونا.

وقالت الحكومة أن القرار جاء: "استناداً إلى المقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وتعزيزاً للإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد".

بينما دعت الحكومة:" المواطنات والمواطنين للانخراط القوي في الحملة الوطنية للتلقيح، ومواصلة الالتزام المسؤول والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية بما يحافظ على المكتسبات المحققة، ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية بالبلاد".

لقاح كورونا/ أرشيفية

وكانت الحكومة قد سجلت تراجع الإقبال على مراكز التلقيح، بعد إصابة عدد من الملقحين بعاهات أو الموت، حسب ادعاءاتهم، لكن الحكومة نفت ذلك بشكل قاطع وقالت إنه بمحض الصدفة.

ويأتي هذا القرار الجديد ليضاف إلى قرارات سابقة، من قبيل إغلاق الحدود الجوية والبحرية للمملكة، وتقليص عدد الأشخاص في الجنائز إلى أقل من عشرة أفراد.

وكانت المملكة المغربية قد أعلنت في وقت سابق، عن تطعيم أكثر من نصف السكان حتى الآن ضمن برنامَج يهدف إلى تلقيح 80 في المئة من مجموع السكان البالغ عددهم نحو 36 مليون نسمة.

اقرأ أيضاً: بعد وقف الجزائر تجديد العقد.. المغرب يبرم اتفاقاً مع شركة بريطانية لشراء الغاز

وفرضت المملكة جواز التلقيح للتنقل بين المدن ودخول بعض الأماكن العامة مما آثار كثيراً من الجدل والاحتجاجات.

وقررت الحكومة أيضاً مؤخراً إغلاق المجال الجوي لمدة أسبوعين ابتداءً من يوم الإثنين الماضي، وكذلك تقليص عدد الأشخاص في الجنازات إلى أقل من عشرة.

وسجل المغرب حتى يوم الجمعة 940374 إصابة في المجمل بكوفيد-19 منذ ظهور أول حالة في البلاد في الثاني من مارس آذار 2020 إضافة إلى 14784 وفاة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!