الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • احتجاجاً على تغير المناخ.. متظاهرون يقطعون حركة السير في لندن

احتجاجاً على تغير المناخ.. متظاهرون يقطعون حركة السير في لندن
احتجاجاً على تغير المناخ.. متظاهرون يقطعون حركة السير في لندن
تسبب متظاهرون من حركة "إكستنكشن ريبيليين" المدافعة عن البيئة، يوم أمس الاثنين، في توقف الحركة بوسط لندن مرة أخرى، بعد إغلاق جسر البرج (تاور بريدج) بشاحنة صغيرة وقافلة. تغير المناخ

وأوفدت شرطة  العاصمة عناصرها  إلى الموقع بهدف السماح بمعاودة حركة السير. وقالت "نحذر الذين يتظاهرون من أن قطع الطرقات عمل غير مقبول وعليهم أن يتفرقوا. وإذا لم يغادروا، فسيتم توقيفهم". ويربط جسر البرج (تاور بريدج) حي المال والأعمال في لندن (سيتي) بحي ساذرك في الضفة المقابلة من نهر التايمز.

تاور بريدج - لندن / أرشيفية

وكتبت شرطة لندن في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر" أن: "نشطاء استخدموا شاحنة صغيرة وعربة مقطورة لقطع الطريق. وتمدد البعض منهم على الجانب الشمالي لجسر البرج".

https://twitter.com/MetPoliceEvents/status/1432359829235015680

 

حركة "إكستنكشن ريبيليين" تطالب الحكومات والشركات بإتخاذ إجراءات عاجلة للحد من تغير المناخ. وتأتي هذه العملية ضمن سلسة احتجاجات تستمر لأسبوعين والتي تهدف لتسليط الضوء على التدهور المناخي ومطالبة الحكومات بالتحرك.

واعتقلت الشرطة 11 شخصاً من المحتجين ليصل عدد المعتقلين منذ بداية المظاهرات التي بدأت في 22 أغسطس/آب الماضي إلى 367.

اقرأ أيضاً: جون كيري إلى الصين واليابان للإعداد لمؤتمر المناخ

وفي وقت لاحق، قالت الشرطة إن الجسر أُعيد فتحه وإنه تم اعتقال 11 شخصاً لصلتهم بالاحتجاجات التي نظمتها الجماعة، ليرتفع العدد الإجمالي للمعتقلين منذ بدء المظاهرات يوم 22 أغسطس/آب إلى 367.

ليفانت نيوز_ telegraph، شرطة لندن

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!