الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ابن شاه إيران السابق للعراقيين واللبنانيين: عدونا واحد وسوف ننتصر

ابن شاه إيران السابق للعراقيين واللبنانيين: عدونا واحد وسوف ننتصر
ابن حاكم إيران السابق للعراقيين واللبنانيين.. عدونا واحد وسوف ننتصر

أعلن الابن الأكبر للشاه محمد رضا بهلوي حاكم إيران الأسبق، رضا بهلوي وقوفه إلى جانب المتظاهربن العراقيين بوجه السلطات الإيرانية، موجهاً رسالة إلى المحتجين في العراق ولبنان قائلاً: عدونا واحد وسوف ننتصر.


وأكد بهلوي في رسالة له على وسائل التواصل الاجتماعي: "إلى جيراننا وأصدقائنا في العراق ولبنان؛ إن الشعب الإيراني يتضامن معكم في نضالكم الحيوي ضد الاستبداد. نحن نتابع عن كثب نضالكم من أجل نيل الهوية الوطنية والاستقلال".


وأضاف: "إن للإيرانيين والعراقيين واللبنانيين عدواً واحداً هو نظام الجمهورية الإسلامية. فطوال 40 عاماً ارتكب هذا النظام جرائم فظيعة ضد الشعب الإيراني وشعوب المنطقة".


وتابع: "اليوم وعبر ميليشياته ووكلائه يرهب العراق ولبنان ودول أخرى في المنطقة بالفساد والقمع المطلقين. إن هذا النظام وقادته عديمي الضمير، لا يعبأون بكم أو ببلدانكم، ولكن فقط بقوتهم وثرواتهم. إن نضالكم من أجل نيل الحرية والعدالة محل إلهام".


وأنهى رسالته متوجهاً إلى المتظاهرين في العراق ولبنان: "بجهودكم جنباً إلى جنب جهود الشعب الإيراني، سينتهي هذا الفصل في تاريخنا الجماعي، مما سيسمح لنا ببناء منطقة مزدهرة وآمنة وحرة لأبنائنا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!