الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إيران تُهدد باستهداف أدوات التجسس على مناوراتها
إيران تُهدد باستهداف أدوات التجسس على مناوراتها

أشار مساعد قائد الجيش الإيراني، الأميرال حبيب الله سياري، استعداد عسكرييه لاستهداف أي أدوات تجسس على المناورات البحرية المشتركة بين إيران والصين وروسيا شمال المحيط الهندي.


وأوردت وكالة "تسنيم" الإخبارية الإيرانية عن سياري قوله، أمس السبت، في مؤتمر صحفي حول المناورات الثلاثية الجارية: "من المؤكد أن هناك العديد من الدول التي تسعى لمعرفة ما الذي يجري في هذه المناورات وقد تم تفعيل أدوات التجسس لديها".


وأردف قائلاً إن المناورات "ليست مزاحاً وسنقوم باستهداف أي أدوات تجسس على المناورات المركبة، بحرية كانت أم جوية، وأظن أننا أثبتنا مقدرتنا على ذلك مسبقاً".


وبدأت صباح الجمعة المناورات البحرية بين إيران وروسيا والصين في شمال المحيط الهندي وبحر عُمان، وتستمر 4 أيام، وكانت قد أعلنت القوات الجوية الإيرانية في نوفمبر الماضي، عن إسقاط طائرة مسيّرة في سماء مدينة ماهشهر جنوب غرب البلاد، "قبل بلوغها الأماكن الحساسة".


وخلال يونيو الماضي، نشر الحرس الثوري الإيراني شريط فيديو يظهر إسقاط طائرة تجسس مسيّرة أمريكية، بعد دخولها أجواء البلاد، حسب الرواية الإيرانية، فيما كذبت الولايات المتحدة آنذاك رواية طهران، قائلةً إن الطائرة أسقطت فوق المياه الدولية بهجوم "غير مبرر".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!