الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إصابة 6 أطفال جرّاء انفجار في مصياف
مصياف 1

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقوع انفجار في قرية الهزانة بريف مصياف، ضمن مناطق نفوذ النظام السوري بريف حماة الغربي، ما أدى لإصابة 6 أطفال على الأقل بجراح.


ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن طبيعة الانفجار إذا ما كان مقذوف لم يكن قد انفجر بوقت سابق أم شيء آخر من مخلفات الحرب.


مقتل 5 مدنيين نتيجة انفجار داخل مقلع للحجارة في إدلب


في سياق منفصل، قتل طفل دون سن الـ 18 في مدينة حمص، بعد إصابته بطلق ناري في الرأس وذلك في حي الخضر ضمن المدينة، دون معلومات حتى اللحظة عن ظروف وطبيعة مقتله، وما إذا كانت جريمة أم نتيجة خطأ ما، حيث جرى نقله إلى مشفى الباسل في حي كرم اللوز.


ونشر المرصد السوري في وقت سابق، أن الغموض مازال يلف حادثة مقتل مساعد أول في قوات النظام، قبل أيام الذي قتل إثر استهداف حاجز الفوار الأمني في ريف جبلة باللاذقية يوم الأحد 11 نيسان.


وبحسب مصادر، فإن مسلحين مجهولين هاجموا الحاجز وقتلوا المساعد أول بالرصاص، ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، وينحدر القتيل من قرية الأشرفية في جبلة، فيما يتهم أهالي، بأن عصابة تهريب وأعمال تشبيحية هي من قتلت المساعد أول، فيما لا تزال التحقيقات جارية بحسب مصدر أمني.


إلى ذلك، كانت مدينة القرداحة قد شهدت، خلافات كبيرة في الأوساط المؤيدة له، بين أشخاص من عائلة الأسد وعائلات أخرى فيما بينها، وذلك بأمور تتعلق باستيراد وتجارة الالكترونيات والحواسيب وأمور أخرى تتعلق بهذا الشأن، لاسيما في ظل الانهيار الاقتصادي الكبير في سوريا.


اقرأ المزيد: مظاهرة في سلوك.. وانفجار لغم يودي بحياة مدير فرعي في الموارد المائية


كما شهدت ضواحي اللاذقية توتراً كبيراً بين الميليشيات المسلحة الموالية للنظام فيما بينها على خلفية صراعات داخلية، ففي قرية بحمرا المحاذية للقرداحة والتي تعد مسقط رأس غازي كنعان، رئيس شعبة الاستخبارات السورية الأسبق في لبنان، شهدت هي و قرية البهلولية بريف اللاذقية، اعتقالات طالت أشخاص على خلفية كتابة عبارات مناهضة للنظام السوري ورأس هرمه بشار الأسد على جدرانها، حيث نفذت أجهزة النظام الأمنية مداهمات واعتقلت عدة أشخاص.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!