الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تعتقل محافظ القدس من منزله شرقي القدس
إسرائيل تعتقل محافظ القدس من منزله شرقي القدس

أكد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد لوكالة فرانس برس اعتقال محافظ القدس لدى السلطة الفلسطينية عدنان غيث، وقال إن غيث  "اعتقل صباح اليوم لممارسته نشاطاً فلسطينياً في القدس وهو أمر غير قانوني". محافظ القدس


وكانت قد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد عدنان غيث  من منزله ببلدة سلوان شرق القدس الشرقية للتحقيق معه حول ممارسة نشاط "غير قانوني" في المدينة، حيث تمنع إسرائيل أي مظاهر سيادية للسلطة الفلسطينية في القدس الشرقية.


وكانت السلطات الإسرائيلية قد اعتقلت المحافظ غيث ست مرات على الأقل العام الماضي.


وأظهر مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي عددا من الجنود الإسرائيليين ينتظرون المحافظ خارج منزله، وهم يضعون الكمامات الواقية. فيما ظهر غيث خارجا من المنزل يرتدي قفازات بلاستيكية بيضاء وينفث الدخان.



وتعتبر إسرائيل القدس بكاملها عاصمتها غير المقسمة، في حين يريد الفلسطينيون إعلان القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.


وقال محامي المحافظ، رامي غيث لفرانس برس، إن الأخير قيد التحقيق ويرجح أن سبب اعتقاله يتمحور حول نشاطات لمكتب المحافظ في المدينة تتعلق بفيروس كورونا المستجد.


وكانت الشرطة الإسرائيلية اعتقلت صباح الجمعة الماضي وزير شؤون القدس لدى السلطة الفلسطينية فادي الهدمي لفترة وجيزة للاشتباه بتنفيذه "أعمال حكومية من قبل السلطة الفلسطينية في القدس في ظل أزمة كورونا" وفق ما أفاد بيان للشرطة.



وكان غيث قد عُيّن محافظًا لمحافظة القدس، خلفًا لعدنان الحسيني، وهو من حيّ بطن الهوى في سلوان، هو أحد أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح، ويشغل منصب رئيس لجنة القدس في المجلس الثوري.


وشغل المحافظ السابق للقدس عدنان الحسيني منصبه منذ عام 2008. وعيّن عام 2012 وزيرًا شؤون القدس، فيما مارس مهامه كمستشار للرئيس محمود عباس لشؤون القدس منذ عام 2007. وعمل سابقًا مديرًا لأوقاف القدس.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!