الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تتوعد إيران بالرد على هجوم السفينة بطريقتها الخاصة

إسرائيل تتوعد إيران بالرد على هجوم السفينة بطريقتها الخاصة
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت
جددت إسرائيل تأكيدها على الوجود  الإيراني يهدد السلام في جميع أنحاء العالم، وجاء ذلك على لسان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأحد.، متوعداً إيران بالرد وتمرير الرسائل عبر طريقتهم الخاصة.

وغرّد بينيت عبر تويتر: "مرة أخرى نرى أن إيران تهدد السلام في جميع أنحاء العالم. وكلما تكاتفنا للتصدي للعدوان الإيراني زادت قدرتنا على وضع حد له".

https://twitter.com/Israelipm_ar/status/1421765971660967936

كلام بينيت أتى بعد الهجوم على الناقلة التي تديرها شركة زودياك ماريتايم الإسرائيلية، وترفع علم ليبيريا، وهي مملوكة لشركة يابانية، قبالة ساحل سلطنة عُمان الخميس، وأسفر عن مقتل بريطاني وروماني.

https://twitter.com/Israelipm_ar/status/1421788173533859843

أمر نفته إيران، وقالت أن لا صلة لها بالواقعة، ما دفع بينت في وقت سابق من يوم الأحد،إلى اتهام طهران "بمحاولة التنصل من المسؤولية" عن الحادث، ووصف نفيها بأنه عمل "جبان". وقال خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية: "أعلن بشكل قاطع أن إيران هي التي نفذت الهجوم على السفينة"، مضيفاً أن المعلومات الاستخباراتية تدعم اتهامه لطهران.

وهدد بينت طهران قائلاً "على أي حال لنا طريقتنا الخاصة في نقل الرسالة إلى إيران".

اقرأ أيضاً: واشنطن ستشارك بالتحقيق حول استهداف سفينة إسرائيلية

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد أكد في بيان، الأحد، على صلة إيران بالواقعة لافتاً إلى أنه" عند مراجعة المعلومات المتاحة أصبحنا واثقين أن إيران شنت هذا الهجوم الذي أسفر عن قتل شخصين بريئين باستخدام طائرات مسيرة ملغمة"، مضيفاً: "نعمل مع شركائنا للنظر في خطواتنا التالية، والتشاور مع الحكومات داخل المنطقة وخارجها بشأن الرد الملائم المقبل".

ليفانت نيوز_ رئيس وزراء إسرائيل

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!