الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • إسبر أمريكا مستمرة بفرض الضغوطات الاقتصادية على إيران

إسبر أمريكا مستمرة بفرض الضغوطات الاقتصادية على إيران
الولايات المتحدة مستمرة بفرض الضغوطات الاقتصادية على إيران

أكد وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر على أن ما تقوم به إيران هي أفعال عدائية، ومشكلة دولية كبيرة، ولكن لا تسعى الولايات المتحدة أن تتحول تلك المشاكل إلى حرب في المنطقة.


وأشار إلى أنه في الوقت نفسه ستقف واشنطن بوجه تلك الممارسات العدائية.




كما دعا إسبر إلى تحويل المسار الحالي إلى مسار دبلوماسي وليس عسكري، مضيفاً أن "علماً أن إيران لا تلتزم بالاتفاقيات الدولية المبرمة، بالتزامن مع التزام واشنطن بمنعها من تطوير قدراتها الصاروخية".




فيما أشار إسبر إلى أن صبر الولايات المتحدة لا يعني أبداً أنهم في حالة ضعف، وبأنهم سيستمرون بفرض العقوبات على إيران، وتجفيف تمويل إيران لجماعاتها الإرهابية، وضمان حرية الملاحة في الخليج العربي".




وناشد الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي التنديد علناً بأفعال إيران المعادية ودراسة المشاركة في خطة لا تزال قيد الإعداد لضمان سلامة الممرات المائية الاستراتيجية في الخليج.




وأنهى حديثه بأن حلف الناتو سيتصدى لكافة أنواع التهديدات، كما اعتبر أنهم ملتزمون باتفاق الحد من الانتشار النووي حتى آخر لحظة، كما يجب على روسيا أيضاً الالتزام بالحد من السلاح النووي.




من جانب آخر أعلن مبعوث الولايات المتحدة الخاص بإيران، بريان هوك، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تسعى إلى فرض ضغوطات اقتصادية كبيرة على إيران، للوصول إلى ثمار تلك العقوبات.




وأكد المبعوث الخاص أن بلاده لا تمنح إيران الحق في مخالفة التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.




وفي تصريح لوكالة رويترز الدولية قال المبعوث بريان هوك، وذلك قبل اجتماع مع دبلوماسيين كبار من فرنسا وبريطانيا وألمانيا في باريس: "نحن ملتزمون بتلك السياسة التي تضع أقصى ضغوط اقتصادية لأنها ناجحة، إنها تحرم النظام من مستويات عائدات تاريخية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!