الوضع المظلم
الخميس ٣٠ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • إدانة واسعة لهجمات الحوثي.. من فرنسا وبريطانيا إلى الأمم المتحدة

إدانة واسعة لهجمات الحوثي.. من فرنسا وبريطانيا إلى الأمم المتحدة
استهداف ابو ظبي \ متداول

شجب أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، هجوم الحوثيين على مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة له، وطالب "جميع الأطراف إلى التحلي بأقصى قدر من ضبط النفس"، تبعاً لما أعلن الناطق باسمه.

وذكر الناطق ستيفان دوجاريك، إن غوتيريش طلب من الحوثيين "منع أي تصعيد في سياق توترات متزايدة في المنطقة"، مشيراً إلى أن "الاعتداءات ضد مدنيين أو بنى تحتية مدنية ممنوعة بموجب القانون الإنساني الدولي".

بينما عدّ الاتحاد الأوروبي أن الهجوم الحوثي يزيد من خطر تصعيد الصراع في اليمن ويقوض جهود إنهاء الحرب.

اقرأ أيضاً: الإمارات تتوعد الحوثيين بالرد.. وتطالب المجتمع الدولي بموقف

من جهتها، شجبت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس الإثنين، الهجمات الحوثية على الإمارات، وقالت الوزيرة على حسابها في تويتر، إنها تدين "بأشد العبارات" الهجمات التي وصفتها بأنها "إرهابية"، عقب مقتل ثلاثة وإصابة ستة آخرين في هجوم على منشآت مدنية في أبوظبي.

كذلك شجبت فرنسا الإثنين، "بأشد العبارات" الهجمات الحوثية على مطار أبوظبي الدولي والمنطقة الصناعية المجاورة، وصرح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ضمن بيان، إن "هذه الهجمات تهدد أمن أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة واستقرار المنطقة، وفرنسا تعرب عن دعمها لدولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة هذه الهجمات".

الإمارات - بريطانيا (أرشيف)

وكانت قد أكدت شرطة إمارة أبوظبي، الإثنين على اندلاع حريق، أسفر إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، على مقربة من خزانات أدنوك، بجانب وقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وأسفر الحريق عن وفاة 3 أشخاص، هم "هنديان وباكستاني"، بجانب إصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبوظبي، تبعاً لوكالة أنباء الإمارات (وام).

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!