الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أوركسترا أورنينا ..في تدريبات عبر Zoom
أوركسترا أورنينا ..في تدريبات عبر Zoom

نشرت أوركسترا أورنينا السورية مقطع فيديو على صفحات التواصل الاجتماعي، قالت فيه أنها  تتابع تدريباتها، عبر برنامجZoom.


وأوضحت الأوركسترا أنّ عازفيها يتابعون تدريباتهم، كل من منزله ومن مدن مختلفة ودول مختلفة بسبب الحجر الصحي.


https://www.facebook.com/1103205809747513/videos/210583766940357/?t=21


اقرأ المزيد: أصالة: خليك بالبيت..بدنا الحياة تكمّل بأقل ألم




حيث يظهر في الفيديو عازفو الأوركسترا، بالإضافة إلى الفنانتين المتميّزتين لبانة قنطار ورشا رزق، والفنان أبو غابي وهم يؤدّون أغانٍ من التراث السوري.


وكان قائد الأوركسترا "شفيع بدر الدين"، قد ذكر في وقت سابق أنّ أوركسترا أورنينا هي امتداد لفرقة صغيرة أسسها عند قدومه إلى فرنسا عام 2002، كان اسمها تقاسيم، وأنّه عندما انتقل للعيش في لوكسنبورغ عام 2010، أسس مع عدد من زملاء الدراسة فرقة أخرى.


إلا أنه في عام 2016 ومع تزايد أعداد الموسيقين السوريين في أوربا، وجد أن هناك فرصة مناسبة لتأسيس فرقة أكثر احترافية وأكثر استمرارية بدلاً من فرق تنشأ لوقت معين ثم ينفك عقدها، لافتاً إلى أنّ أوركسترا أورنينا هي أول فرقة تأسست بشكل قانوني، ومرخصة كمؤسسة غير ربحية في لوكسمبورغ، وأن أورنينا نقدم الموسيقى العربية وتركيزها على الموسيقى السورية،


وقد أقامت الأوركسترا عدداً من الحفلات الموسيقية، والتي تهدف إلى التعريف بالأغنية السورية، مع التأكيد على أنّهم ليسوا وحدهم من يمثّلون الأغنية السورية.




اقرأ المزيد: عم تخطر عا بالي.. الموسيقا في زمن الكورونا


وقد لقي مقطع الفيديو الذي نشرته الأوركسترا، حول تدريباتها عن بعد، بسبب تعذّر التجمّع فيزيائياً، بسبب قوانين حظر التجوّل، بسبب جائحة الكورونا، التي تعصف بالعالم حالياً، رواجاً كبيراً على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث رحّب السوريون بالفكرة، وأعربوا عن تقديرهم لهذه المبادرة الجميلة، من خلال نشر فيديو التدريبات.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!