الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • وفاة أصغر ممرضة في بريطانيا بسبب كورونا بعمر 36 عام

وفاة أصغر ممرضة في بريطانيا بسبب كورونا بعمر 36 عام
وفاة أصغر ممرضة في بريطانيا بسبب كورونا بعمر 36 عام

توفيت ممرضة في NHS في الخطوط الأمامية ممن كنَّ يقاتلن الفيروس التاجي بعد لحظات فقط من همس زوجها "لا تقلقي بشأن الأطفال"، حيث توفيت أريما نسرين/36 سنة ، في العناية المركزة في مستشفى والسال مانور ، غرب ميدلاندز، في بريطانيا.


وهي أم لثلاثة أطفال، حيث تركتهم وراءها، وتتراوح أعمارهم بين 8 و10 و17 سنة ، وتعدّ أصغر عامل صحي في بريطانيا يموت بسبب المرض.


وكان قد تمّ اختبار الفيروس لدى أريما بشكل إيجابي لأول مرة بعد ظهور درجة حرارة عالية، وآلام في الجسم وسعال.


الممرضة، التي لم يكن لديها ظروف صحية أساسية وعملت في NHS لمدة 16 عاماً، تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي لكنها توفيت في وقت سابق اليوم.


اقرأ أيضاً: دفن أصغر ضحية لكورونا في بريطانيا، وبغياب ذويه


وقالت أخت أريما آش، 31 سنة، لصحيفة بريطانية: "نحن في حالة ذهول، نحن جميعاً محطمون ليس لدينا كلمات، فيما كانت أريما على جهاز التنفس الصناعي وقبل وفاتها بقليل، قال لها زوجها (لا تقلقي بشأن الأطفال)".


متابعةً: "بدأت في البكاء، قال الأطباء (لزوجها) من فضلك لا تحتضنها، بسبب الفيروس، لكنه قال إنه اضطر إلى ذلك، ثم ماتت، نحن جميعاً مدمرون تماماً".


وتناشد عائلة أريما الآن أن يتبع الناس قواعد تأمين الفيروسات التاجية.


كما توفت ممرضة ثانية في الخط الأمامي، وهي إيمي أورورك/39 سنة، بعد علاج المرضى في مستشفى الملكة إليزابيث الملكة الأم في مارجيت كينت.


وقال وزير الصحة مات هانكوك في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم: "ستكون عطلة نهاية الأسبوع دافئة للغاية وسيكون من المغري جداً الخروج والاستمتاع بتلك الأشعة الصيفية، ولكن من فضلك، أطلب أن أتذكر إيمي وأريما، يرجى البقاء في المنزل لهم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!