الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أوراسكوم تعلن عن بناء أول قطار فائق السرعة في مصر
قطار سريع \ تعبيرية

ذكرت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي، المدرجة في ناسداك دبي والبورصة المصرية، في بيان لها، اليوم الأحد، أن الاتفاقية التي تم توقيعها تشمل أول خط قطار فائق السرعة عبر 460 كيلومتراً بقيمة تبلغ نحو 3 مليارات دولار.


ويربط هذا الخط الأولي، والذي سيكون أيضاً قابلاً لنقل البضائع، مدينة العين السخنة بمدينة العلمين مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وسيمتد خط السكك الحديدية الكهربائي من العين السخنة على البحر الأحمر إلى مدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي، مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة التي يجري إنشاؤها شرق القاهرة.


 


أوراسكوم


وأعلنت شركة أوراسكوم أن تحالف أوراسكوم للإنشاءات وسيمنز والمقاولون العرب وقع مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT) لتصميم وبناء وتشغيل أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة في مصر بإجمالي أطوال 1000 كم.


المزيد  مصر تُبدّد العجز.. وتكوّن أرصدة كبيرة في الخارج


وقال وزير النقل المصري، في البيان السابق، إن المشروع سيساهم في ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة سكك حديدية لنقل الركاب والبضائع من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة.


وكان مجلس الوزراء المصري، قد أعلن الشهر الجاري توقيع مصر مذكرة تفاهم مع شركة سيمنس الألمانية لتنفيذ خط قطار فائق السرعة بتكلفة 23 مليار دولار يربط شرق مصر بالساحل الشمالي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!