الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "أوبر" تطرح خطة تحفيز لمرة واحدة لإعادة السائقين إلى الطريق

شركة أوبر

شهدت شركات النقل التشاركي انخفاضاً كبيراً في الطلب خلال العام الماضي، حيث أدت جائحة فيروس كورونا إلى تقييد السفر والأنشطة اليومية بشدة. وحتى مع انخفاض أحجام المشاركة في الرحلات وسط الوباء، التزمت شركتا أوبر وليفت Lyft، بتحقيق أرباح بحلول نهاية عام 2021 على أساس الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.


حيث تعتزم شركة أوبر UBER إنفاق 250 مليون دولار على خطة تحفيز لمرة واحدة، تهدف إلى إعادة السائقين إلى الطريق، مع التراجع المرتقب في بعض الولايات الأميركية، عن بعض القيود المفروضة بسبب الوباء وطرح اللقاحات.


ذكر متحدث باسم شركة أوبر (UBER) أن الشركة ستطرح المدفوعات خلال الأشهر القليلة المقبلة، وسيتم تسليمها في مجموعة من الحوافز.


في ولاية أوستن، على سبيل المثال، يضمن السائقون الحصول على 1100 دولار إذا قاموا بـ 115 رحلة، فيما يضمن السائقون في ولاية فينيكس الأميركية، تلقي 1775 دولاراً إذا قاموا بـ 200 رحلة، وفقاً لما ذكرته شبكة "CNBC".


أوبر


وقالت الشركة الأربعاء، إن الحوافز ستساعد على الترحيب بعودة السائقين الحاليين و"ضمان أداء السائقين الجدد بشكل جيد أثناء تعلمهم أداء وظائفهم بشكل احترافي".


وقالت الشركة في بيان: "نريد أن يستفيد السائقون من الأرباح المرتفعة الآن لأن هذا من المحتمل أن يكون وضعاً مؤقتاً".


ويأتي ذلك، فيما تتوقع أوبر ارتفاعاً في الطلب عبر أعمالها في الولايات المتحدة. ومع انضمام المزيد من السائقين إلى البرنامج، يمكن أن تنخفض مستويات الأرباح.


وأضافت الشركة: "مع استمرار التعافي، نتوقع عودة المزيد من السائقين للعمل، مما يعني أنه بمرور الوقت ستعود الأرباح إلى مستويات ما قبل كوفيد_19".


المزيد هيونداي تصنع سيارات طائرة لخدمة أوبر للتاكسي الجوي


يأتي ذلك فيما سجلت نتائج الربع الرابع من عام 2020، خسائر بقيمة 454 مليون دولار لشركة أوبر على أساس الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك، و968 مليون دولار وفقاً لمعايير المحاسبة الأميركية GAAP، فيما بلغت الإيرادات الفصلية 3.17 مليار دولار.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!