الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أمازون تثير حفيظة دُعاة البيئة في فرنسا
أمازون. صورة تعبيرية

أشعلت خطة شركة أمازون الأمريكية لبناء مستودع عملاق قرب موقع أثري، حفيظة المئات من الفرنسيين الذين لا يقبلون ذلك "النموذج المدمر"، فيما ساهم المئات في عدة بلدات ومدن فرنسية، أمس السبت، ضمن احتجاجات دعت إليها الجماعات المناهضة للرأسمالية والمجموعات البيئية ضد شركة أمازون. 


وتهدف أمازون لإنشاء مستودع مساحته 38 ألف متر مربع في بلدة فورنيس الصغيرة، في جنوب البلاد، قرب بونت دو جارد، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي.


اقرأ أيضاً: أمازون تقدّم عرضاً لإدارة بايدن.. بخصوص حملة التلقيح


وتجمهر ما بين 800 و1000 شخص في الموقع، وقاموا بزرع شجيرات أمام لافتات ضخمة دوّن عليها "أوقفوا أمازون" و"ليس هنا أو في أي مكان"، مشكلين سلسلة بشرية لإظهار حجم المشروع، كما أطلقوا بالونات متعددة الألوان على ارتفاع 18 متراً للإشارة إلى ارتفاع المنشأة المخطط لها المكونة من خمسة طوابق.


وذكر الناطق باسم جماعة "أتاك" للناشطين الفرنسيين، رافييل برادو: "لقد ناضل مواطنو فورني والمناطق المحيطة بها منذ عامين ضد إنشاء مستودع عملاق لأمازون"، وأردف: "في البداية كانوا وحدهم بعض الشيء ضد الجميع لكنهم نجحوا في وقف المشروع بفضل لجوئهم الى القانون". أمازون 


أمازون تحقق 63.4 مليار دولار من الإيرادات


ونوّه: "نريد أن نظهر أن هذه ليست معارك صغيرة منعزلة وأنّنا نستطيع حشد مئات الأشخاص المستعدّين للعودة لوقف العمل"، فيما قالت سارة لاتور، البالغة 38 عاماً، وأتت مع ولديها، البالغين 8 و6 سنوات، ليزرعوا شجيرة في أرض النفايات، حيث نمت الكروم يوماً: "هذه الشجيرات التي نزرعها اليوم هي رمز للحياة يتناقض مع ما تقوم به أمازون".


وتابعت: "جئت مع أطفالي لأنّني لا أريد هذا النموذج المدمر لهم"، فيما شدّد المنظمون أنّ قرابة 200 شخص احتشدوا كذلك خارج منشأة أمازون في كاركيفو، إحدى ضواحي مدينة نانت في غرب البلاد. 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!