الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • السفير الإسرائيلي بنيودلهي: لم نفاجأ بالتفجير لتلقينا تهديدات

السفير الإسرائيلي بنيودلهي: لم نفاجأ بالتفجير لتلقينا تهديدات
إسرائيل

شدّد سفير إسرائيل في الهند لوكالة "فرانس برس"، أمس السبت، على أنّ السفارة في نيودلهي كانت في حالة تأهب قصوى نتيجة تلقيها "تهديدات"، حتى قبل انفجار القنبلة عند مقرها، مؤخراً، إذ أوضح السفير رون مالكا أنّه لم يفاجأ بهجوم الجمعة، الذي لم يسفر عن إصابات، بيد أنّه تسبب في تحطم زجاج ثلاث سيارات. السفير الإسرائيلي 


وتابع مالكا في مقابلة عبر الهاتف: "كان يمكن أن ينتهي هذا بشكل مختلف في ظروف أخرى لذلك كنا محظوظين"، مردفاً "نحن جاهزون دائماً ورفعنا مستوى التأهب في الأيام الماضية بسبب بعض التهديدات"، دون أن يوضح مزيداً من التفاصيل.


اقرأ أيضاً: رسالة إيرانية لإسرائيل عبر تفجير أمام سفارتها في نيودلهي


ولفتت تقارير إعلامية هندية إلى أنّ المحققين وجدوا مغلفاً داخله رسالة موجهة إلى السفير الإسرائيلي في الشارع، وأوضحت صحيفة "إنديان إكسبريس"، أنّ الرسالة اعتبرت أنّ الانفجار "مقدمة"، للانتقام من مقتل الجنرال الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل في ضربة أمريكية والعالم النووي، محسن فخري زاده، الذي قتل في هجوم تُتهم تل أبيب بالوقوف خلفه.


إيران


هذا وكانت قد كشفت جماعة مجهولة غير معروفة، حتى الآن، مسؤوليتها عن الانفجار الذي دوى يوم الجمعة أمام سفارة إسرائيل، في العاصمة الهندية، نيودلهي، دون وقوع إصابات.


وادّعت الجماعة المدعوة "جيش الهند"، في بيان جرى نشره عبر تطبيق "تلغرام"، أنّ "جنودها" تمكنوا من التسلل إلى منطقة شديدة الحراسة في العاصمة لتنفيذ هجوم بواسطة عبوة ناسفة، محذّرةً من شنّ المزيد في أكبر مدن الهند. السفير الإسرائيلي 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!