الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تتحضر لسحب جنسيتها من مليون تركي قاموا بخداعها

ألمانيا تتحضر لسحب جنسيتها من مليون تركي قاموا بخداعها
الجنسية الألمانية

تتحضر برلين لسحب جنسيتها من حوالي مليون تركي ألماني، على خلفية أنّهم استعادوا جنسيتهم التركية بشكل سري، ودون إذن من السلطات المختصّة مع احتفاظهم بالجنسية الألمانية


وذكر تقرير لموقع “حرييت” التركي باللغة الألمانية: “إنّ المتضررين متهمون بالحصول سراً على الجنسية التركية التي تخلوا عنها سابقاً، بعد حصولهم على الجنسية الألمانية في عام 2000، ودون إذن من السلطات الألمانية”.


ووفق التقرير فإنّ “حوالي مليون تركي مهددون بسحب جنسيتهم، وانتهكوا عن علم قانون الهجرة الألماني”، كاشفاً أنّ مكاتب “شؤون المواطنين في منطقة شمال الراين-ويستفاليان، بعثت رسائل إلى المعنيين تم إبلاغهم فيها بشأن سحب جنسياتهم”.


 


وأردف، أنّ السلطات الألمانية في تركيا استحوذت على المعلومات بخصوص الجنسية المزدوجة غير القانونية عبر إحصاءاتها، فيما انتشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بأنّ برلين حصلت على المعطيات من القوائم الانتخابية للاستفتاء الدستوري لعام 2017 في تركيا.


ويحيا في ألمانيا، وفق تقديرات تعود إلى عام 2019، أكثر من ثلاثة ملايين من ذوي الأصول التركية من أصل 15 مليون تركي مُهاجر، وهو ما يجعلهم يغدون المجموعة الكبرى من بين المهاجرين خارج البلاد، ومن ضمن هؤلاء نحو 27% لهم وجود منذ ثلاثين عاماً أو أكثر، إضافة إلى 5% يعيشون بألمانيا منذ نحو عشرة إلى ثلاثين عاماً. 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!