الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ألمانيا تعتبر الإخوان المسلمين وإيران وذراعها اللبناني مخاطر مُحدقة

ألمانيا تعتبر الإخوان المسلمين وإيران وذراعها اللبناني مخاطر مُحدقة
الإخوان المسلمين


عرضت المخابرات الداخلية الألمانيّة في ولاية بادن فورتمبيرغ، اليوم الثلاثاء، تقريرها السنوي بخصوص المنظمات التي تشكل خطراً على الأمن الداخلي للولاية، حيث حوى التقرير على جماعة الإخوان المسلمين، التي بلغ عدد المنتمين لها في الولاية مئة وتسعين شخصاً. 


كما ضمّت ميليشيا حزب الله التي تم حظرها في ألمانيا، مايو الماضي، حيث بيّن التقرير أنّ تعداد المنتمين للحزب في ولاية بادن فورتمبيرغ بلغ خمسة وسبعين شخصاً، فيما يظن مسؤولون أمنيون أنّ عدد العناصر المنتمية لحزب الله داخل الأراضي الألمانية يصل إلى 1050.


وفي الأثناء، أشار تقرير المخابرات المحلي أنّ هناك أفراداً قدّموا لاجئين من العراق في السنوات الماضية، شاركوا في زيادة أعداد من يدورون في فلك إيران في الولاية.


 


وكانت قد حظرت ألمانيا، أواخر أبريل الماضي، بشكل رسمي وكامل ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية، فيما كانت تفرق برلين سابقاً، بين الذراع السياسية للجماعة وبين وحداتها العسكرية التي تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري.


وجاء ذلك، عقب أشهر على تصويت البرلمان الألماني (في ديسمبر الماضي)، بأغلبية كبيرة على تمرير قانون حظر حزب الله، بعد أن طالب حزبان حاكمان في البلاد بحظر الميليشيات اللبنانية، موضحين أنّه يتوجّب إدراجها على لائحة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية.


يذكر أنّه في الوقت الراهن، يدرج الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لحزب الله المدعوم من إيران في قائمة الجماعات الإرهابية المحظورة، إلا أنّ هذا لا ينطبق على جناحه السياسي. 


ليفانت-وكالات








 




النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!