الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أفراد تابعون لميليشيا أمل يعتدون على محتجين في بيروت
أفراد تابعون لميليشيا أمل يعتدون على محتجين في بيروت



قام أفراد منتمين لحركة أمل التي يتزعمها رئيس مجلس النواب (نبيه بري)، بالاعتداء على محتجين كانوا ينظمون وقفة احتجاجية أمام مجلس الجنوب، وهو مجلس أقيم لإنماء مناطق الجنوب، ويقع في منطقة "الجناح" في بيروت.




وتفيد الأخبار الواردة من بيروت إلى أنّه فور وصول المحتجين إلى مجلس الجنوب، في إطار جولة يقومون بها على عدد من مؤسسات الدولة التي تحوم حولها شبهات الهدر والفساد، أقدمت أفراد حركة أمل على ضرب المحتجين بالعصي وتكسير الحافلة التي تقلّهم.




في السياق ذاته، هدد منسوبو حركة أمل الصحفيين الذين كانوا يصورون ما يجري، وفق ما تناقلته وسائل الإعلام في العاصمة اللبنانية بيروت، ما استدعى تدخل الجيش اللبناني لحماية المحتجين وإخراجهم من المنطقة، ونجم عن هذا الإعتداء إصابة 15 شخصا بجروح.




تتزامن هذه الاعتداءات مع عقد اللجنة الوزارية المكلفة إعداد البيان الوزاري لحكومة حسان دياب اجتماعها الأول صباح الجمعة في السراي الحكومي، لمناقشة وإعداد البيان الذي سيطرح على المجلس النيابي خلال جلسة طرح الثقة.




وبحسب تصريحات الحكومة اللبنانية سيخصص جزء كبير من البيان للبتّ بأمر الأزمة الاقتصادية والمالية والنقدية والبرنامج الإصلاحي للحكومة لنيل ثقة المحتجين في الشارع والمجتمع الدولي.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!