الوضع المظلم
الأربعاء ١٠ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
أسهم موديرنا تخسر 2.7%.. بسبب تحقيق في اليابان
موديرنا

تراجعت أسهم شركة موديرنا الأمريكية للأدوية 2.7 %، إثر تحقيق في اليابان بخصوص وفاة شخصين تلقيا جرعات اللقاح الذي تصنعه الشركة ضد كورونا.


وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء بأنه جرى وقف إعطاء الجرعات من ثلاث شحنات للقاح موديرنا عقب ورود تقارير عن العثور على جسيمات غريبة في إحدى الدفعات.


اقرأ أيضاً: انخفاض فاعلية لقاحي “فايزر وموديرنا” أمام متحور دلتا

كما هوت أسهم شركات أخرى في بورصة وول ستريت للقاحات كذلك في تداول ما قبل السوق، حيث تراجعت أسهم بيونتك بنسبة 2% ونوفافاكس وفايزر بأقل من 1%.


وتلتقي لجنة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة يوم الإثنين، للتصويت بخصوص إعطاء لقاح فايزر/بيونتك المضاد لكورونا للفئة العمرية من سن 16 عاماً فأكثر، بجانب تحديد إطار عمل للجرعات التنشيطية من لقاحي فايزر وموديرنا.


وذكرت شركة موديرنا الأمريكية إنها أوقفت توريد قرابة 1.63 مليون جرعة لقاح كوفيد-19 في اليابان عقب إخطارها بتلوث قوارير اللقاح بجسيمات، مشددةً أن التلوث قد يكون نتيجة مشكلة في التصنيع بأحد خطوط الإنتاج بموقع للتصنيع في إسبانيا.


انخفاض فاعلية لقاحي "فايزر وموديرنا" أمام متحور دلتا (أرشيف)

ونوهت الشركة: "حتى الآن، لم يتم تحديد أي مشاكل تتعلق بالسلامة أو الفاعلية"، فيما لفتت وزارة الصحة اليابانية، الخميس، إلى إنها قررت سحب بعض الجرعات في إجراء احترازي عقب التشاور مع شركة "تاكيتا"، بيد أنها ستسعى جاهدة لتقليل تأثير ذلك السحب على خطط التطعيم.


فيما نوهت شركة "تاكيتا" للصناعات الدوائية، الموزع المحلي لجرعات موديرنا وشركة تصنيع اللقاح، إنه من المهم أن يجري التحقيق بشكل رسمي في العلاقة بين الوفيات والجرعات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!