الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • أسعار النفط تنتعش.. عقب المخاوف من الإغلاق بسبب كورونا

أسعار النفط تنتعش.. عقب المخاوف من الإغلاق بسبب كورونا
النفط

انتعشت الخميس، أسعار النفط، إبان يوم من الخسائر نتيجة مخاوف حول الطلب متعلقة بالإغلاق لكبح انتشار كوفيد في الصين.

وتعطلت شبكات النقل نتيجة القيود المتواصلة في هونج كونج، بما في ذلك في شنغهاي المركز الاقتصادي، حيث لا يزال الملايين محجورين داخل منازلهم.

بيد أن المتداولين وازنوا بين صدمة الطلب والمخاطر على الإمدادات الناتجة عن الحرب في أوكرانيا، مع دراسة الاتحاد الأوروبي فرض حظر على واردات النفط الروسي.

اقرأ أيضاً: السعودية تزيد انتاجها النفطي لأعلى مستوى منذ عامين

ودوّن سعر خام برنت الخميس، زيادةً بنسبة 1.02% ليبلغ 107.97 دولار للبرميل، وخام نايمكس ازداد بقرابة 0.66% ليبلغ 102.93 دولار للبرميل.

وذكر كبير محللي السوق ضمن شركة "أواندا" الأمريكية جيفري هالي "ما زلت أتوقع أن يظل خام برنت في نطاق متقلب يتراوح بين 100 و120 دولارا، وغرب تكساس الوسيط في نطاق 95 إلى 115 دولاراً".

وأردف بأن "فرض حظر نفطي أوروبي محتمل على روسيا الأسبوع المقبل بعد الانتخابات الفرنسية في نهاية الأسبوع، قد يسبب تصاعداً في الأسعار".

واستمر مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ دوامة الهبوط وأغلق مؤشر شنغهاي متراجعاً بأكثر من 2 بالمئة حيث ظلت الأخبار في الصين، حول قيود كوفيد وتقليص أسعار الفائدة والقيود على شركات التكنولوجيا مصدر قلق.

وأكمل جيفري هالي: "تواصل أسواق الصين أداءها الضعيف، متأثرة بمخاوف النمو وسياسة صفر كوفيد في البر الرئيسي، في حين أن مخاوف الولايات المتحدة بشأن الأسهم مزدوجة الإدراج لا تزال تعيق أسواق هونغ كونغ أيضاً".

بيد أنه في أماكن أخرى في آسيا، شهدت الأسواق ارتفاعاً كبيراً، حيث حقق مؤشر نيكاي 225 الياباني المكاسب الأكثر أهمية مستمراً بأسبوع من الارتفاع.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!