الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
أسعار النفط تقفز دولارين بعد انخفاض المخزونات الأمريكية
أسعار النفط

قفزت أسعار النفط ما يزيد عن دولارين للبرميل يوم الأربعاء بعد بيانات حكومية كشفت انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وبفضل توقعات بأن الطلب سيرتفع مع اتساع نطاق توزيع اللقاحات.


وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي لأدنى مستوياتها منذ سبتمبر أيلول 2019، لتواصل هبوطها بعد أن تسبب الإعصار أيدا في أواخر أغسطس آب في إغلاق عدد من مصافي التكرير ومنشآت الحفر البحرية. "رويترز"


وتحركت العاصفة الاستوائية نيكولاس ببطء عبر ساحل الخليج يوم الثلاثاء، تاركة مئات الآلاف من المنازل والشركات دون كهرباء، على الرغم من أن مصافي تكساس تعمل بشكل طبيعي.

تأتي الأضرار الناجمة عن العاصفة بعد أسبوعين من توقف شركة Ida عن توصيل قدر كبير من طاقة تكرير ساحل الخليج.

وقال تاماس فارجا، محلل النفط في شركة بي في إم أويل أسوشيتس للوساطة في لندن، "موسم الأعاصير هذا العام له تأثير أكبر وأطول أمداً على توازن النفط العالمي مقارنة بالسنوات السابقة".

وارتفع خام برنت 1.86 دولار أو ما يعادل 2.5 بالمئة إلى 75.46 دولار للبرميل عند التسوية. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.15 دولار أو ما يعادل 3.1 بالمئة إلى 72.61 دولار للبرميل عند التسوية.


وفي وقت سابق من الجَلسة، لامس برنت 76.13 دولار للبرميل وهو مستوى مرتفع للعقد والأعلى مباشرة منذ أواخر يوليو تموز.




خام برنت. منشأة تكرير نفط صورة تعبيرية. 2018. UNSPLASH

وانخفضت مخزونات الخام 6.4 مليون بِرْمِيل في الأسبوع المنتهي في العاشر من سبتمبر أيلول إلى 417.4 مليون بِرْمِيل مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز أشار لهبوط 3.5 مليون بِرْمِيل.


اقرا المزيد: الاستثمارات والديون.. محور مباحثات ليبية إيطالية

وتلقت أسعار النفط أيضا الدعم من وكالة الطاقة الدولية التي قالت يوم الثلاثاء إن توزيع اللقاحات ستغذي انتعاشا، بعد انخفاض الطلب على النفط العالمي لثلاثة أشهر بسبب انتشار السلالة المتحورة دلتا وتجديد قيود لمكافحة الجائحة.


وكبح أسعار النفط استهلاك المصافي من الخام في الصين في أغسطس آب، إذ بلغت معدلات تشغيل المصافي اليومية أدنى مستوياتها منذ مايو 2020 كما تباطأ إجمالي إنتاج المصانع.


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!