الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أردني يطعن سيّاح أجانب في جرش السياحية
عمليات طعن لسياح أجانب في جرش السياحية بالأردن

أصيب عدد من السيّاح الأجانب ومدنيين ورجل أمن أردني في منطقة جرش السياحية شمال الأردن، نتيجة طعنهم من قبل شخص أردني.


وصرّح الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، أن شخصاً أقدم ظهر اليوم الأربعاء في محافظة جرش الأثرية على الاعتداء بواسطة سكين على عدد من السيّاح ودليل سياحي وأحد ضباط الصف من مديرية الأمن العام عند محاولة القبض عليه، وجرى إسعاف المصابين للمستشفى وهم قيد العلاج.


وأضاف الناطق الإعلامي أنه جرى على الفور إلقاء القبض على منفذ عملية الطعن وبدأت التحقيقات معه.


وبحسب المصادر الأولية، أصيب ثلاثة سيّاح مكسيكيين وسائحة سويسرية بجروح في الاعتداء، الذي وقع في جرش في شمال الأردن الأربعاء، ونفذه شخص تمكنت القوى الأمنية من توقيفه، كما أفاد الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم عامر السرطاوي.


وأكدت المصادر إصابة دليل سياحي أردني وضابط صف من مديرية الأمن العام بجروح لدى محاولة القبض على المنفذ، بحسب المصدر ذاته.


وبذلك ارتفعت حصيلة الجرحى إلى ستة بعدما كان الأمن العام أشار في مرحلة أولى إلى جرح خمسة أشخاص، وبحسب المصابين إن المهاجم لم يكن طبيعياً، وكان يركض ويطعن السياح حاملاً سكيناً منزلياً حاداً جداً.


وبحسب جريدة "الرأي"، إن السيّاح الذين طعنوا في جرش الأثرية يحملون الجنسية المكسيكية، كما أكد مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم أن حالة اثنين منهم حرجة.


إلا أن مصدر من الخارجية الإسبانية نفى وجود مصابين إسبان في حادثة الطعن، وذلك بعد تداول أنباء تفيد بطعن سبّاح من الجنسية الإسبانية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!