الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • أربعة قتلى "لحزب الله" بقصف إسرائيل الأخير في منطقة قارة بريف دمشق

أربعة قتلى
تظهر في الصورة رشقات من مضادات الدفاع الجوي التابعة للنظام في ريف دمشق. صورة أرشيفية. متداول (فيسبوك)

قُتل أربعة عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني وجرح آخرون نتيجة الضربة الإسرائيلية الأخيرة مساء أمس في منطقة قارة بريف دمشق بعضهم يحمل الجنسية السورية. "المرصد السوري" إسرائيل 


وفي وقت سابق ليل الخميس الجمعة، تعرّضت منطقة قارة في ريف دمشق لقصف صاروخي جو أرض استهدف تجمّعات لميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وشهدت يوم أمس أجواء عدة مناطق لبنانية تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي الإسرائيلي على علو منخفض.


وذكرت مواقع موالية لميليشيا حزب الله اللبناني، التابع لإيران، إن القصف والتحليق جاء ردّاً على إعلان حسن نصر الله عن انطلاق البواخر الإيرانية المحملة بالنفط، وإعلان قرب وصولها.


من جهتها، ذكرت قناة الإخبارية السورية، التابعة للنظام، أن أصوات انفجارات دوت في سماء دمشق ومحيطها، وتحدثت عن إطلاق صواريخ من بوارج بحرية إسرائيلية باتجاه العاصمة السورية، بينما المياه الإقليمية السورية تحت سيطرة البحرية الروسية.




مصدر سانا مصدر سانا

وينشط “حزب الله” اللبناني في تلك المنطقة، إضافة لاستخدامها في تهريب المحروقات من لبنان إلى سوريا، في حين حاولت الدفاعات الجوية في قاسيون وجبل المانع واللواء 91 التصدي للضربات الإسرائيلية.


اقرأ المزيد: إسرائيل تقصف دمشق من البحر.. وطائراتها تحلق فوق لبنان

وفي 17 آب، قال المرصد السوري أن حريقاً اندلع في موقع عسكري تابع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية، استهدفته 3 صواريخ إسرائيلية، في تلة قرص النفل غرب بلدة حضر في ريف القنيطرة الشمالي، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.


وقال مندوب النظام، الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ في بيان قدمه لرئاسة مجلس الأمن: "إن سلسلة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية، تكرس سياسات كيان الاحتلال القائمة على ممارسة إرهاب الدولة، وتقديم الدعم المستمر للمجموعات الإرهابية في سوريا، في انتهاك سافر آخر للصكوك الدولية المعنية بمكافحة الإرهاب".


ليفانت نيوز _ متابعات_ المرصد


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!