الوضع المظلم
الخميس ٠٦ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
السعودية

قامت صحيفة "Wall Street Journal" الأمريكية، برصد مظاهر احتفالات عيد الميلاد في السعودية لأول مرة في تاريخ المملكة، عقب أن أتاحت السلطات نصب شجرة الكريسماس وتعليق الزينة هذا العام.

وضمن إطار سياسة الانفتاح التي تنتهجها المملكة مؤخراً، عرضت متاجر في العاصمة الرياض أشجار التنوب الاصطناعية، إذ كان ممكناً للمتسوقين العثور عليها جنباً إلى جنب مع قبعات بابا نويل وأطواق رأس حيوان الرنة، فيما أضحت المطاعم تقدم كعكات عيد الميلاد، وبالذات كعكة "البانيتون" الإيطالية التي عادة ما يجري تحضيرها في رأس السنة الميلادية.

اقرأ أيضاً: السعودية تطوّر صواريخها الباليستية.. بالتعاون مع الصين

كذلك تضمنت متاجر الأثاث على عروض لأكاليل الزهور والشموع الحمراء، بينما عمدت بعض الفنادق إلى تصميم ديكورات بباحاتها الداخلية، تتوافق مع الاحتفالات بأعياد الميلاد، واحتوى جزء كبير منها شجرة الكريسماس.

ووفق الصحيفة، وصل سعر شجرة التنوب البلاستيكية إلى 3000 دولار، علماً أن السعودية، كانت تمنع سابقاً، ممارسة شعائر ديانة غير الإسلام في الأماكن العامة، بيد أن مستشار الحكومة السعودية علي الشهابي، أعلن منتصف العام الحالي، أنه سيجري تشييد كنيسة في السعودية، بينما لم يصدر نفي أو تأكيد رسمي من السلطات.

ونظمت المملكة في السنوات الأخيرة تغييرات اجتماعية كبيرة وإصلاحات اقتصادية قادها ولي العهد محمد بن سلمان، فأتاح للنساء قيادة السيارات، ودخول ملاعب كرة القدم، كما تمت إعادة فتح دور السينما، وسمح بإقامة حفلات غنائية صاخبة، فيما باتت المتاجر والمطاعم تستقبل الزبائن خلال وقت الصلاة، في تغيير لسياسة سابقة، كانت تجبر تلك الأماكن على الإغلاق في ذلك التوقيت.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!