الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد خسارة كبرى بالقيمة السوقية... لجنة الأوراق المالية الأميركية تزيد الضغط على العملات الرقمية

بعد خسارة كبرى بالقيمة السوقية... لجنة الأوراق المالية الأميركية تزيد الضغط على العملات الرقمية
تطبيق منصة كوين بيز على الموبايل. مصدر منصة كوين بيز للعملات المشفرة

تواجه أكبر بورصة للعملات الرقمية في الولايات المتحدة الأميركية كوين بيز خطر الإيقاف من جانب لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.


وهددت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) بمقاضاة كوين بيز  بسبب برنامَج عائدات العملة الرقمية الذي تعتبره آمنا.


يأتي هذا الإجراء بعدما خسرت العملات الرقمية بين عشية وضحاها ما يزيد عن 350 مليار دولار لتهبط القيمة السوقية للعملات الرقمية إلى ما تحت تريليوني دولار بقليل، بلغت حصة بيتكوين وحدها نحو 130 مليار دولار.


وقال برايان أرمسترونج الرئيس التنفيذي للشركة بعد الكشف عن أن لجنة الأوراق المالية والبورصات قد هددت بمقاضاة كوين بيز: "إنهم يرفضون إخبارنا لماذا يعتقدون أننا نعاني مشكلة أمنية، وبدلاً من ذلك يطلبون الاطّلاع على السجلات".


https://twitter.com/brian_armstrong/status/1435440628775591937

غرد الرئيس التنفيذي لشركة كوين بيز، بريان أرمسترونج، بأنه أن بورصة العملات الرقمية قد تواصلت مع لجنة الأوراق المالية والبورصات في وقت سابق من هذا العام لاطّلاع وكالة الإنفاذ على برنامَج كوين بيز.


وفقًا للمدير التنفيذي لـ كوين بيز، ردت هيئة الأوراق المالية والبورصات بإخبار الشركة أن برنامَج الإقراض هو ضمان دون أي تفسير، وهددت بالملاحقة القضائية إذا تم إطلاق الخدمة".


وقال الرئيس التنفيذي لكوين بيز "إنهم يرفضون إخبارنا لماذا يعتقدون أن الأمر يتعلق بالأمن، وبدلاً من ذلك، يطلبون الاطّلاع على السجلات ورغم امتثالنا، يخبروننا أنهم سيقاضوننا إذا واصلنا إطلاق البرنامَج دون أي تفسير للسبب ".


في إشارة إلى أن شركات التشفير الأخرى في السوق تقدم الآن خِدْمَات إقراض مماثلة لعملائها، دعا أرمسترونج لجنة الأوراق المالية والبورصات لتوفير الوضوح التنظيمي بشأن هذه المسألة.


يبدو أن تصرفات هيئة الأوراق المالية والبورصات، إذا تم الإبلاغ عنها بدقة من قبل Armstrong، هي أخبار سيئة للمنافسين BlockFi و Celsius ، الذين يقدمون فعلاً منتجات ذات عائد مشفر.




عملات مشفرة عملات رقمية رمزية. متداول. منتشر/حر

وأعرب بول جريوال، كبير المسؤولين القانونيين في كوين بيز، عن استيائه من تصرفات لجنة الأوراق المالية والبورصات حيث شكك في التأكيد على أن مزيّة الإقراض يمكن اعتبارها غير آمنة.


وقال جريوال إن الشركة ستؤجل إطلاق برنامَج الإقراض حتى أكتوبر على الأقل بينما تنتظر المزيد من التعليقات من لجنة الأوراق المالية والبورصات.


وكوين بيز التي طرحت أسهمها في وول ستريت منتصف أبريل الماضي تعد أكبر بورصة للعملات الرقمية في الولايات المتحدة، وأحد أكبر بورصات التشفير في العالم.


وأضاف كبير المسؤولين القانونيين في كوين بيز أن كوينباس أعلنت عن المنتج في يونيو، وفتحت قائمة انتظار للمستخدمين المهتمين، مما دفع لجنة الأوراق المالية والبورصات إلى فتح تحقيق رسمي بشأن المنصة.


اقرأ المزيد: كلفتها 400 مليار دولار… مدينة جديدة في صحراء أميركا

وأضاف جريوال: على الرغم من تقديم كوين بيز معلومات مفصلة عن برنامَج "لند" فإن اللجنة لم تشرح سبب المشكلة، وأخبرونا أنه إذا طرحنا "لند" فإنهم يعتزمون رفع دعوى.


ونزلت القيمة السوقية لمجمع التشفير منذ الصباح دون مستويات الـ 1.99 تريليون دولار بخسائر تقترب من 370 مليار دولار في أقل من 24 ساعة.


ونزلت البتكوين 11% عند مستويات 45.8 ألف دولار، وتراجعت الإيثريوم ETH/USD10.4% عند مستويات 3.35 ألف دولار.


بينما هوت كاردانو Cardano 11.4% عند مستويات 2.34 دولار، وتراجعت بينانس كوين BNB/USD 15.8% إلى مستويات 402 دولار ونزل الريبل ريبيل XRPبأكثر من 18% إلى مستويات 1.07 دولار.


 

ليفانت نيوز _ Investing

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!