الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل أحد عناصر الفصائل الموالية لتركيا في ريف حلب

مقتل أحد عناصر الفصائل الموالية لتركيا في ريف حلب
انتهاكات تركيا

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، قيام مسلحين من مهجري حمص إلى منطقة الراعي بريف حلب الشمالي الشرقي، بقتل أحد المقاتلين من الفصائل الموالية لتركيا وذلك عبر إطلاق النار عليه بالمنطقة هناك. في ريف حلب


جرى ذلك، على خلفية قيام العنصر بترويع النازحين والمهجرين بعد إطلاقه النار بشكل عشوائي فوق الخيم ضمن أحد المخيمات في الراعي.


اقرأ المزيد: انفجار في عفرين وأهالي ريف القامشلي يصدّون رتلاً أمريكياً


وكان المرصد السوري أشار يوم أمس، إلى أن مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، تشهد توتراً عسكرياً يتمثل بانتشار لعناصر الفصائل الموالية لتركيا في المدينة.


وبحسب المرصد، يأتي ذلك على خلفية قيام شخص بإطلاق النار على مواطن كان برفقة زوجته وأطفاله في المدينة، ما أدى لمقتل المواطن وإصابة باقي أفراد أُسرته، دون معرفة دوافع الجريمة.


في سياق منفصل، كان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد رصد استهداف عناصر الفصائل الموالية لتركيا بسلاح رشاش ثقيل، سيارة مدنية كانت تتنقل من قرية كوبرلك إلى قرية عبدكوي في ريف تل أبيض شمال الرقة، ما تسبب بإصابة سائقها، في حين تقدّم عناصر من الفصائل الموالية لتركيا وتمكنوا من الاستيلاء على السيارة وأسر صاحبها.


اقرأ المزيد: استهداف سيارة للأسايش ..واتهامات للنظام بتنفيذ هذا العمل “الجبان”


إلى ذلك، وثّق المرصد السوري في 27 مارس/آذار الفائت، وقوع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عناصر الفصائل الموالية لتركيا، ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن الاشتباكات جرت بين أبناء دير الزور من فصيل “أحرار الشرقية” وعناصر من قرية حمام التركمان، وذلك بعد تحرشات متكررة لنساء القرية من قبل عناصر “أحرار الشرقية”، في حين أصيب 3 عناصر من الفصائل خلال الاشتباكات. في ريف حلب


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!