الوضع المظلم
الخميس ١٩ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • واشنطن تدعو أذربيجان للانسحاب من أراضٍ أرمنية

واشنطن تدعو أذربيجان للانسحاب من أراضٍ أرمنية
صورة تعبيرية. ليفانت نيوز

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ الولايات المتحدة تراقب من كثب الوضع على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان وترجح من الأخيرة، سحب قواتها بشكل فوري من الحدود مع أرمينيا.


وذكرت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، جالينا بورتر، ضمن تصريح صحفي، أنّ الإدارة في واشنطن تراقب عن كثب الوضع على الحدود بين الجانبين، مردفةً: "نتوقع من أذربيجان أن تسحب قواتها فوراً"، وأكدت بورتر على أنّ التحركات العسكرية في الأراضي المتنازع عليها غير مسؤولة وتمثل استفزازاً لا حاجة إليه.


اقرأ أيضاً: في أرمينيا.. سباق الانتخابات ينطلق


من جهة ثانية، كشف القائم بأعمال رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، أنّه طلب من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مساعدة عسكرية لأرمينيا نتيجة توتر في منطقة سيونيك على الحدود مع أذربيجان.


ووجه باشينيان، في كلمة ألقاها أمس الجمعة أمام البرلمان الأرميني، الاتهام إلى القوات الأذربيجانية بالدخول إلى أراضي بلاده، منوّهاً إلى أنّه جرى التوصّل إلى اتفاق على أعلى مستوى حول انسحاب العسكريين الأذربيجانيين من منطقة سيونيك.


جيش أرمينيا


وذكر باشيناين أنّ باكو نفذت الاتفاق فقط جزئياً، مردفاً أنّ "هناك أراض لم يخرج منها الأذربيجانيون"، مستكملاً: "نظراً لعدم تنفيذ الاتفاق بشكل كامل توجهت اليوم إلى الرئيس الروسي بطلب تقديم مساعدة لأرمينيا، بما في ذلك عسكرية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!